الارشيف / أعلام و مشاهير / في الفن

أكرم حسني يرد بالمستندات على اتهامه بالتعدي على حقوق ملحن "بلاد طيبة"

  • 1/2
  • 2/2

نفى مقدم البرامج الساخر أكرم حسني الشهير بشخصية "أبو حفيظة" قيامه بالتعدي على حقوق الملكية الفكرية لملحن أغنية "بلاد طيبة"، مشددا على أنه حصل على موافق كتابية من "جمعية المؤلفين والملحنين" لاستغلالها.

وقال أكرم حسني لـ FilFan.com: "لا أستخدم أي أغنية بدون الحصول على موافقة جمعية المؤلفين والملحنين التي تسمح لي بتقديم الأغنية بكلمات مختلفة".

وأضاف: "اتبع هذه الإجراءات، عندما أحتاج استخدام لحن قديم، منذ بداية برنامجي عام 2010".

وتابع: "حاولت الاتصال بملحن الأغنية مدحت الخولي لتوضيح وجهة نظري، فأنا أحترم حقوق الملكية الفكرية للفنانين وأقدر فنهم، وعلى أي حال الأمر متروك للقضاء".

وعن رأي مطرب الأغنية الأصلي محمد منير، قال أكرم: "اتصل بي محمد منير وأشاد بالأغنية ولم يبد أي اعتراض عليها، وقال لي: استكمل ما تقوم به ولا تلتفت لمن يريدون تعطيلك".

ومن المعروف أن الملحن والشاعر مدحت الخولي قرر مقاضاة قناة "MBC مصر"، بسبب استخدام أغنيته "بلاد طيبة" دون الرجوع له، والإساءة لها.

قال مدحت الخولي لـFilFan.com إنه شرع في اتخاذ الإجراءات القانونية ضد القناة وبرنامج "أسعد الله مساءكم من جديد"، الذي يقدمه المذيع أكرم حسني بسبب وضع كلمات غير لائقة على لحن الأغنية. (التفاصيل).

وأوضح مدحت الخولي أن هذه الأغنية تحديدا تعتبر من كلاسيكيات الأغاني الوطنية التي يعتز بها كل المصريين ويغنيها الأطفال في المدارس، وأنه تلقى اتصالات من محبين لهذه الأغنية، مسجلين اعتراضهم واستيائهم الشديدين من تشويه العمل بهذه الطريقة.

Please enable JavaScript to view the comments powered by Disqus. comments powered by

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى