الارشيف / أعلام و مشاهير

عازف بيانو سوري يمثّل تركيا بمسابقة في ألمانيا

يشارك عازف البيانو السوري " تامبي أسعد جيموق " يوم غد الجمعة بالمسابقة الدولية الخامسة للعزف على البيانو في مدينة موهلاكر الألمانية باسم الجمهورية التركية بعد أن أهداه الرئيس التركي " رجب طيب أردوغان " جنسية بلاده.

و تأتي مشاركة " تامبي " الذي يبلغ من العمر 17 عاماً، بدعم من بلدية بورصة، شمال غرب تركيا، بعد أن حقق نجاحات في المسابقات التي شارك بها في الولايات المتحدة الأميركية، و روسيا.

و كان " تامبي " شارك، باسم تركيا، في مسابقة ( شافاسينسكي ) الدولية السادسة للموسيقى، التي استضافتها مدينة سان بطرس بورغ الروسية، منتصف كانون الأول( ديسمبر ) 2014، و حصل خلالها على المركز الخامس.

 

 

و تقام المسابقة الدولية الخامسة للعزف على البيانو، في مدينة موهلاكر الألمانية، بين 27 آذار ( مارس ) الجاري، و 2 نيسان ( إبريل ) القادم.

و قال " تامبي " إن " كل نجاح سأحققه في الساحة الدولية، سيكون نجاحاً للذين فتحوا صدرهم لي، و لن أضيع الاهتمام الذي أظهرته لي بورصة و تركيا سُدىً ".

و قبل حوالي عامَين؛ اضطر تامبي لمغادرة وطنه برفقة عائلته، بسبب ظروف الأزمة السورية، و لجؤوا إلى تركيا، ليثبت موهبته في عزف البيانو، بعد أن نال ثقة و إعجاب مدربيه، و أبدى رغبته في تمثيل تركيا في المحافل و المسابقات الدولية، إلا أن جواز سفره السوري الذي انتهت مدته كان يقف حائلاً دون ذلك، ما دفع عائلته إلى التقدُّم بطلب الحصول على الجنسية.

و وفقاً للقانون التركي؛ يحق لمجلس الوزراء منح الجنسية التركية، بشكلٍ خاص لرجال الأعمال و المستثمرين و الفنانين و الاقتصاديين و المفكّرين، و من يساهم في تطوير الزراعة و التجارة و الصناعة و الفن و الرياضة، و لأصحاب القدرات العلمية الخاصة و الابتكارات المهمة.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى