الارشيف / أعلام و مشاهير / في الفن

محامي صافينار يعتزم دفع كفالة لمنع حبسها 6 أشهر بتهمة "إهانة العلم المصري"

قضت محكمة جنح العجوزة بحبس الراقصة الأرمينية الأصل صافينار ستة أشهر وكفالة 10 آلاف جنيه لإيقاف التنفيذ في قضيتها الشهيرة بالرقص مرتدية بدلة رقص على شكل العلم المصري مما اُعتبر إهانة للعلم.

وأكد محامي الراقصة أنه سيسدد الكفالة في صباح الثلاثاء 21 إبريل، مؤكدا أنه سيستأنف على الحكم الذي قضت به المحكمة.

وكانت صافينار أقامت مؤتمرا صحفيا أعلنت أنها رقصها بالعلم المصري كان "رسالة حب" لمصر، وأنها لم تفعل هذا بغرض إهانة الشعب المصري كما ظن الكثيرين، وشددت صافينار بأنها لن تترك مصر التي تحبها، بسبب "2 أو3 وحشين" بحسب تعبيرها، فى حين أن 90 مليون مصري يحبونها.

وكانت نيابة العجوزة أمرت الإثنين 2 مارس بإخلاء سبيل صافينار، بعد أن ألقت الشرطة القبض عليها صباح نفس اليوم إثر واقعة إهانتها للعلم المصري.

ويأتي قرار النيابة للتحقيق مع صافينار في البلاغ المقدم ضدها من سيدة أعمال وصاحب فندق شهير، بتهمة إهانة العلم المصري خلال قيامها بالرقص في أحد الحفلات، وجاء قرار النيابة بعد تغيب صافينار عن الحضور لجلستي التحقيق.

وكانت صافينار ارتدت بدلة رقص بألوان علم مصر في إحدى الحفلات التي أقيمت في منتجع بورتو السخنة، ضمن الاحتفالات التي أقيمت بها بمناسبة الاحتفال بعيد الفطر 2014.

ليست هذه المرة الأولى التي يتم الحكم فيها ضد صافينار، فسبق في سبتمبر 2014، تم إصدار الحكم ضدها بغرامة 12 ألف جنيه لرقصها دون تراخيض عمل في مصر.

Please enable JavaScript to view the comments powered by Disqus. comments powered by

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى