الارشيف / سينما و تلفزيون / السينما كوم

"الفيل الأزرق" يفوز بجائزة لجنة تحكيم مهرجان بروكسل الدولي للسينما الخيالية

فاز الفيلم السينمائي "الفيل الأزرق" بجائزة لجنة التحكيم الخاصة في مهرجان بروكسل الدولي للسينما الخيالية في دورته الـ 33، والتي انتهت فعالياتها مساء أمس الأحد.

وعبر المخرج مروان حامد عن سعادته بفوز الفيلم، حيث يتواجد هناك حاليًا لاستلام الجائزة، واعتبر المخرج أن مشاركة فيلمه وفوزه في المهرجان الدولي الذي يتخصص في عرض أفلام الإثارة والخيال والرعب من مختلف أنحاء العالم ردًا على الذين يعتقدون أن الأفلام المصرية لا تخرج بجوائز من المهرجانات الدولية.

وأشادت إدارة مهرجان بروكسل بالمخرج مروان حامد أثناء تعريفها بالفيلم، وقالت في بيان لها: "ليس من السهل مشاهدة فيلم إثارة مصري متناغم بهذا الشكل، ففيلم الفيل الأزرق هو نقلة سينمائية ذكية، استطاع أن يكسر العديد من التابوهات العربية، والتي ساعدت عليها اللغة البصرية الثرية للمخرج مروان حامد والأداء القوى لنيللى كريم، فالفيلم تجربة تستحق المشاهدة".

وتأتي مشاركة الفيل الأزرق في المهرجان بدعم من مهرجان بروكسل السينمائي الدولي وسفارة جمهورية مصر العربية في بروكسل، وكان العمل السينمائي قد حاز على إشادات واسعة من النقاد والجمهور المصري وفاز بجائزة النيل الكبرى في مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية، وهى الجائزة الأولى في المهرجان ومسابقة الأفلام الروائية الطويلة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى