الارشيف / سينما و تلفزيون

عدّ "أراب آيدول" العكسي بدأ.. ما الجديد ؟

لا تزال مجموعة MBC ماضية في قرارها غير المعلن، تقديم برنامج واحد كلّ عامين تقريباً من تيمة برامج الهواة والمواهب، وذلك حتى لا يعيش المشاهد العربي في تخمة برامج ومواهب كما حصل في السابق.

* عودة اللجنة

ويبدو أنّ برنامج "أراب آيدول" برغم كلّ العراقيل التي شهدها في السابق، والحديث عن إيقافه ولجوء المحطة إلى تقديم برامج بديلة له ضمن برمجتها للخريف والشتاء المقبلين، عائد بقوّة.

فقد عُلم من مصادر خاصة أنّه قبل انتهاء عقود لجنة التحكيم الرباعية المؤلفة من النجوم أحلام، وائل كفوري، نانسي عجرم وحسن الشافعي، والمشتركين أيضاً، ستُصوَّر الحلقات الباقية من المرحلة الأولى بعد "الكاستينغ" في أواخر آب وبداية أيلول المقبل في بيروت، وذلك في حسمٍ للجدل القائم حول مكان تصوير البرنامج، الذي حُكِيَ عن تخوّف كبير من الوضع الأمني في بيروت ونقله إلى عمّان.

* تبديل التصوير

وبالتالي لا صحّة للأخبار المتداولة عن استبعاد أي عضو من لجنة التحكيم، أو فض للعقود مع أيّ منهم، مع الإشارة إلى أنّ الالتزام معهم أدبي طوال الفترة الماضية، أي كان يحق لأيّ أحد منهم مغادرة البرنامج، فيما ستُصوّر المرحلة الثانية خلال شهر تشرين الأول.

وفي هذا الصدد، علمنا أيضاً أنّ المحطة كان معروضاً عليها الانتقال إلى سلطنة عُمان لتصوير المرحلة، في الوقت الذي رحّبت فيه أحلام بالموضوع، إلّا أنّ نانسي تُخالفها الرأي وتُصرّ على أن يستمرّ التصوير في بيروت، حيث انطلق البرنامج منذ حوالى خمس سنوات، لتحسم المجموعة السعودية موقفها من الموضوع وتختار لبنان للتصوير.

* خروج أحلام

وعلى صعيدٍ آخر، كَثُرَ الحديث خلال الفترة الماضية في وسائل الإعلام، عن استبدال النجمة الإماراتية أحلام في لجنة الموسم الرابع من "أراب آيدول"، بفنانة أخرى، وهي بحسب العديد من المواقع الإخبارية، النجمة الديفا المغربية سميرة سعيد، التي خرجت عن صمتها في بيانٍ صحافي نفت فيه جملةً وتفصيلاً كلّ ما يجري تداوله في الإعلام.

وأتى الرد من المتحدث الرسمي باسم مجموعة MBC، السيد مازن حايك، الذي قال في اتصالٍ: "تعاقدياً، وبحسب الحلقات التي صوّرناها لتجارب أداء الموسم الجديد - قبل تأجيل تصوير البرنامج - شارك في اللجنة النجوم الأربعة أحلام، نانسي عجرم، حسن الشافعي ووائل كفوري، وهذا أمر ليس بالسري أو المخفي، والجميع يعلم بذلك"، كما تعود أحلام وتؤكد موضوع بقائها في البرنامج.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا