الارشيف / سينما و تلفزيون

مسلسل كلّف إنتاجه مليوناً ونصف مليون دولار.. لن يُعرض !

بعد أشهر من بدء تصوير مسلسل "ثورة الفلاحين" الذي يجمع عدداً كبيراً من نجوم الشاشة اللبنانية، يبدو أن تأخيراً سيطرأ على إنجاز المسلسل، إذ يعاني تصوير المسلسل للكاتبة كلوديا مرشليان والمخرج فيليب أسمر، والذي يقوم بإنتاجه جمال سنان، من بعض النقاط العالقة الخاصة بالقصّة والسياق التاريخي لثورة الفلاحين التي تعود إلى عام 1860 للميلاد والتي كان لها دور محوري في الحياة الاجتماعية في لبنان وبلاد الشام.

والواضح أن القائمين على العمل استوحوا العمل من أجواء مسلسل حريم السلطان التركي الذي حقق شهرة واسعة في العالم العربي، فكان ذلك أحد أسباب تأخير المسلسل لما يتطلبه من دراسة وعناية لنقل تلك الحقبة الزمنية التاريخية بدقة.

* تأجيل عرض العمل

توازياً، فالتأخير في بعض المشاهد سيدفع المنتج إلى تأجيل عرضه إلى ما بعد شهر رمضان، بعدما كان متوقعاً عرضه خلال الشهر الفضيل، ومن ثم تُتابع القصّة ما بعد نهاية رمضان إذ إن المسلسل مؤلف من ستين حلقة.

ويجمع "ثورة الفلاحين" كلاً من ورد الخال وإيميه صياح وكارلوس عازار ووسام حنا، وباسم مغنية، وتشارك أيضاً الممثلة ماغي بو غصن في ست حلقات فقط كضيفة شرف في المسلسل الذي فاقت تكاليف إنتاجه مليوناً ونصف مليون دولار.

ولم يُعرف بعد ما إن كان هناك اتفاق بين شركة الإنتاج ومحطة "إل بي سي" اللبنانية التي ستتولى عرضه كما جرى تداوله سابقاً.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا