الارشيف / سينما و تلفزيون

إطلالة أوليّة على مسلسلات رمضان على الشاشات اللبنانية: الحرب ستكون قاسية

بخجل، بدأت المحطات التلفزيونية اللبنانية تسوّق لشبكة شهر رمضان الكريم المتوقع أن يحلّ في منتصف شهر أيّار القادم. اللحظة الآن للانتخابات النيابية التي تسرق كلّ الأضواء وتضفي أجواء "الأكشن" على الساحة المحلية. ومع هذا، ينتظر الجمهور اللبناني "أكشن" الشاشات الصغيرة على أحرّ من جمر!

 

إطلالة أوليّة على مسلسلات رمضان 2018 التي من المتوقع أن تُعرض على الشاشات المحلية المختلفة، تؤكّد المؤكّد والثابت: "الحرب" على كسب المشاهد ضروس، والمحطات التي اعتادت أن تتنافس فيما بينها بشراسة فجّة تراهن على خياراتها التي دفعت الملايين من أجلها!

 

ورغم عدم انقشاع الصورة كاملة في ظلّ التريّث بالكشف عن تفاصيل المسلسلات ومضامينها بل والاكتفاء بعرض الإعلانات الترويجية الأوليّة، فقد بات بالإمكان تشكيل صورة عما ينتظرنا في القريب العاجل!

 

في رمضان 2018، يعود كلّ من تيم حسن ونادين نسيب نجيم إلى شاشة الـMTV  إنّما منفصلين، إذ تُطلّ الممثلة المتألقة إلى جانب النجم السوري عابد فهد في مسلسل "طريق"، وهما قد شكلا في الماضي ثنائياً محبوباً في عالم الدراما، فيما يبقى حسن "جبل" الهيبة الذي لا يهتزّ!

 

"الهيبة - العودة"

"الهيبة - العودة" و"طريق"، كلاهما من إنتاج شركة "صباح إخوان" وسيعرضان على الشاشة نفسها (MTV). وقد شكّل مسلسل "الهيبة" في جزئه الأول حالة استثنائية في الدراما العربية العام الماضي، وعليه ينتظر الجمهور الواسع جديد الجزء الثاني وأي حبكة خرج بها الكاتب المتألق هوزان عكور وكاتب السيناريو وحوار باسم سلكا والمخرج سامر البرقاوي ليقدّموا استمرارية لمسلسل نال نسبة مشاهدات عالية. وإلى جانب نجوم "الهيبة" المبدعين مثل الفنانة السورية منى واصف وأويس مخللاتي وعبدو شاهين وروزينا لاذقاني... تُطلّ في الجزء الثاني وجوه جديدة، بعضها يخوض تجربته الأولى في عالم التمثيل كحال ملكة جمال لبنان السابقة فاليري أبو شقرا. ومن أبرز الممثلين في العمل الضخم: نيكول سابا ورفيق علي أحمد وعبد المجيد مجذوب وأحمد الزين ونقولا دانييل وفادي أبي سمرا ونجاح سفكوني وميرفا القاضي وناتاشا شوفاني وغيرهم.

 

"طريق"

أمّا مسلسل "طريق" فهو مستوحى من قصّة للكاتب الكبير نجيب محفوظ، ومن إخراج رشا شربتجي، ويعد أحد أبرز المسلسلات المرشحة للمنافسة في شهر رمضان، علماً أنّ شارته ستترك حتماً بصمة لافتة إذ تغنيها الفنانة هبة طوجي وهي من كلمات غدي الرحباني وألحان أسامة الرحباني.

 

"ومشيت"

وعلى شاشة MTV أيضاً، تطلّ مجدداً الممثلة والكاتبة كارين رزق الله في مسلسلها الجديد الذي يحمل عنوان ومشيت" والذي تؤدي فيه دور البطولة إلى جانب الفنان بديع أبو شقرا الذي يجسّد دوره عقيد في مخابرات الجيش اللبناني. المسلسل ذو طابع اجتماعيّ يسلّط الضوء على قضية الهجرة والمشاكل التي يعاني منها اللبنانيون لدى عودتهم إلى بلدهم، كما أنه يقدّم تحية إلى المؤسسة العسكرية. ويطلّ

 

في "ومشيت" نخبة من الممثلين ومنهم أسعد رشدان وبياريت قطريب، وهو من إخراج شارل شلالا ومن إنتاج شركة Day To Picture. وكانت رزق الله قد كشفت أنّ ابنتها البكر ناديا ستشارك في المسلسل تمثيلاً إلى جانبها في دور الشابة تالي.

 

"جوليا"

وعبر شاشتي LBCI وLDC، تُطلّ الممثلة ماغي بو غصن التي تخوض السباق الدرامي للسنة الرابعة على التوالي بفيلم جديد يحمل عنوان "جوليا". الإعلان الترويجي للمسلسل يؤشر إلى نوعه تاركاً المتابعين متشوقين لمتابعته سيّما وأن بو غصن تؤدي فيه أكثر من شخصية، وذلك بحسب حبكة القصة الكوميدية. ويشارك الممثل قيس الشيخ نجيب بو غصن دور البطولة، إلى جانب نخبة من الوجوه ومنهم تقلا شمعون وجيسي عبدو ووسام صباغ وليليا الأطرش. "جوليا" من تأليف وسيناريو وحوار الكاتب السوري مازن طه، وإخراج إيلي حبيب وإنتاج Eagle Films. والجدير ذكره أن الفنانة نانسي عجرم ستُؤدي أغنية الشارة، من كلمات أحمد ماضي وألحان زياد برجي وتوزيع أحمد إبراهيم.

 

"تانغو"

ومن إنتاج شركة Eagle Films أيضاً مسلسل "تانغو" الذي قام بإخراجه رامي حنّا وكتبه إياد أبو الشامات ويضمّ نخبة من نجوم الدراما اللبنانية والسورية. الحبّ والخيانة والإنتقام في قصة "تانغو" الذي يؤدي أدوار البطولة فيه النجوم باسل خياط، دانييلا رحمة، باسم مغنية، دانا مارديني، يوسف حداد، طلال الجردي، سميرة بارودي، فرح بيطار وغيرهم الكثير. يعرض على LBCI.

 

"الحب الحقيقي"

وعلى الشاشة نفسها أيضاً، يُعرض الجزء الثاني من مسلسل "الحب الحقيقي" من بطولة باميلا الكيك وجوليان فرحات. فأي مشاكل ستواجه "نورا" مع زوجها "راكان"، وهل يظلّ طيف الماضي مسيطراً؟

 

"مجنون فيكي"

يخوض الفنان يوري مرقدي أولى تجاربه الدرامية فيطلّ مع الفنانة رولا سعد في مسلسل "مجنون فيكي" الذي تدور أحداثه حول علاقة حب وسط عالم الموضة والشهرة. العمل من إخراج رندلى قديح.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى