الارشيف / سينما و تلفزيون

إنطلاق العرض الرسمي لـ "عبدلينو" الفيلم الرابع المطول لهشام عيوش

إنطلق بدور العرض السينمائية المغربية بالدار البيضاء، الرباط، مراكش، طنجة، الجديدة، وفاس، ابتداءاً من يوم الأربعاء 11 يناير 2023، عرض الفيلم الروائي الطويل ''عبدلينو''، للمخرج هشام عيوش، ذلك قبل إنطلاق عرضه المبرمج في أوروبا خلال شهر أبريل المقبل.

الفيلم الروائي الذي أخرجه هشام عيوش، وقام ببطولته نخبة من النجوم، كالفنان عبد الرحيم تميمي، سعيد باي، زهور السليماني، علي سليمان،  إيناس مونتير، منال بلحاج، مريم بكوش، عبد السلام بونواشا، هو من إنتاج شركة بريزيدان برودكشنزPrésident Productions ، وتوزيع شركة ميغاراما MEGARAMA.

 

 

 وقد لاقى فيلم  عبدلينو، الذي تمَّ عرضه ما قبل الأول في 15 نوفمبر 2022، خلال مهرجان مراكش السينمائي الدولي، إستحساناً جيداً من قِبَل الجمهور والصحفيين والمهنيين السينمائيين 

"عبدلينو"،  الشريط الروائي الطويل الرابع في مسيرة هشام عيوش، هو قصة شاب يبلغ من العمر ثلاثين عاماً من مدينة  أزمور، يعمل في بلدية صغيرة حيث تتمثّل مهمته الرئيسية في إلصاق الطوابع البريدية على الأظرفة، في أجواء كئيبة ورتيبة للغاية.

هذا  الشاب الذي يعشق البرازيل بهوس لدرجة أن بطلنا المعاصر يقضي معظم وقته في أحلام اليقظة بحياة هادئة يتشاركها مع حبيبته البرازيلية الجميلة والفاتنة بشكلٍ أخاذ، بطلة من بطلات المسلسلات التلفزيونية البرازيلية من Telenovela .

 

 

ويعمل السحر مفعوله ويتحقّق حلم البطل لينتهي المطاف بالمغرمين بالتواصل والتحدث مع بعضهم البعض من خلال شاشة التلفزيون.

وتأخذ الحياة الجديدة للبطل مسارها، إلى أن يصل عمرو طالب، الداعية التلفزيوني  Télévangeliste  الأجنبي، ذي الصيت والشهرة في العالم العربي والإسلامي، هذا الداعية الذي لا يتسامح مع ما يصفه بالفجور الأخلاقي...

 

 

"عبدلينو" عبارة عن قصة كوميدية، تقدم لحظات من الضحك والإسترخاء، بطابع ساخر، و يحمل الفيلم رسالة قوية عن أهمية التفكير والتشكيك في العديد من التعاليم اللا إنسانية المروج لها و »المباعة » بإسم الدين.

 

المجلة غير مسؤولة عن الآراء و الاتجاهات الواردة في المقالات المنشورة

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى