الارشيف / سينما و تلفزيون

أول مخرجة كليبات مغربية.. كوثر التغزاوي كسبت الرهان وحظيت بثقة نجوم العالم

تمكّنت المخرجة المغربية، كوثر التغزاوي من كسب ثقة عدد من نجوم العالم، بالإضافة إلى نجوم الصف الأول بالمغرب، بسبب مهنيتها العالية وكذلك حرفيتها في التصوير والإخراج.

وتعتبر  كوثر التغزاوي أول مخرجة فيديو كليب بالمغرب، حيث قدّمت العديد من الكليبات التي حققت نجاحاً كبيراً أبرزهم:  كليب “متبدلتش” لحاتم عمور و كليب “مصاري”، و''في عيوني'' لنعمان بلعياشي، و كليب ''سيدي'' لمحمد رضا،  كليب ''برج الميزان'' لمهدي فاضيلي.

وبهذا الخصوص، تلقّت المخرجة المغربية، @kaoutar_tarhzaoui_director، إشادة كبيرة عقب إزالتها الستار عن أحدث أعمالها، وهو فيديو كليب "ديني معاك" للفنانة الشابة، دعاء اليحياوي  والفنان kouz_1. .

 

 

وبدأت كوثر التغزاوي مسيرتها الفنية من خلال عملها  كمحررة في المونتاج للعديد من الأعمال، كـكليب الفنان سعد المجرد ''سلام'' و سيتكوم ''صالون'' و السلسلة الوثائقية على شبكة نتفليكس ''African Queens'' .

وتتمتّع المخرجة Kawtar Tarhzaoui بحرفية عالية، جعلتها المفضّلة لدى كثير من الفنانين، من خلال فيديو كليباتها و أسلوبها المبتكر كمخرجة وطرقها الإبداعية في مزج العناصر المغربية التقليدية مع الأساليب والتقنيات الحديثة، ما ميّزها عن المخرجين الآخرين عبر رؤيتها البصرية القوية واهتمامها بالتفاصيل الدقيقة خلال السرد القصصي، و قدرتها على تلبية طموحات الفنانين، وكذلك براعتها في تكوين و خلق صور عاطفية تلمس قلوب المشاهدين مباشرة وتجذب انتباههم.

 

 

أحد العناصر الأساسية التي تميّز المخرجة كوثر التغزاوي هو حرصها على تكوين الصورة بإستخدام الألوان والإضاءة لخلق الحالة المزاجية والجو المناسب لكل فيديو.  سواء كانت تعمل بميزانية كبيرة أو موارد محدودة ، فإنها دائماً ما تجد طرقاً إبداعية لإبراز فيديوهاتها بطريقة فنية ومعبِّرة.

الجدير بالذكر أن كوثر التغزاوي، من مواليد 1987 بالدار البيضاء، و كان لها العديد من الأعمال الفنية منذ 2014، كأفلام، إعلانات وكليبات ”مغربية وأجنبية.

 

المجلة غير مسؤولة عن الآراء و الاتجاهات الواردة في المقالات المنشورة

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى