الارشيف / بريد القرّاء

الأمم المتحدة تعتمد تعيين الخشرمي ممثلا للمجلس العربي الأفريقي المستشار في الأمم المتحدة

متابعة : علي الصباحي

اعتمدت مؤخراً منظمة الأمم المتحدة السفير عبد الله الخشرمي ممثلاً في منظمة الأمم المتحدة  للمجلس العربي الأفريقي للتكامل  والتنمية و المستشار الخاص في منظمة  الأمم المتحدة.

وتلقى السفير الخشرمي التهاني من عدة جهات رسمية وجهات عامة وخاصة  بهذه الثقة التي تمَّ منحه إياها كثمرة لرحلة من النضال التنويري الثقافي والإبداعي على المستويين العربي والدولي طيلة ثلاثون عاماً في هذا المضمار.
وعلّق السفير الخشرمي على اعتماده بالقول أنا سعيد بهذه الثقة التي تعطيني وفريق العمل معي دافعاً قوياً لمواصلة الجهود التي تخدم أهداف المجلس العربي الإفريقي وكذلك تخدم رسالة المركز العربي للثقافة والإعلام والاتحاد العالمي للشعراء اللذان أشرف برئاستهما.

وأكّد الخشرمي على أن  المجلس يقوم بجهود مميزة في مجاله ويساعد المنظمات بالقيام في أعمالها بما فيها منظمة الأمم المتحدة.

وهنا أتقدّم بالشكر لمنظمة الأمم المتحدة وكذلك لرئيس المجلس العربي الإفريقي الدكتور طارق الجنابي وكل الزملاء العاملين في المجلس على هذه الثقة الكبيرة التي أولوني إياها.
 
ويشار إلى أن  المجلس العربي الإفريقي للتكامل والتنمية أحد منظمات المجتمع المدني الرائدة في مجال التنمية الشاملة ومقره الرئيسي في جمهورية مصر العربية.

ويضم مجموعة شخصيات ومنظمات ومؤسسات من أكثر من 50 دولة عربية وإفريقية من علماء وشيوخ وأمراء ووزراء وكبار رجال وسيدات الأعمال في دول العالم متخصصة بالجوانب الإقتصادية والاستثمارية والعلمية والثقافية والإجتماعية ولديه اتصالات وعلاقات وثيقة على مستوى حكومات الدول وكافة المنظمات والمؤسسات والشركات العالمية.

كما أن تمثيل أعضاء المجلس في مقرات الأمم المتحدة في نيويورك وجنيف وفينا يتم تحديده وفق أنشطتهم السنوية ومن خلال  برامج إنجازاتهم من قبل المجلس. والإتصال المباشر مع كافة الدوائر و المقرات في الأمم المتحدة لتقديم الخطط والبرامج التنموية لتحقيق أهداف الأمم المتحدة 17 في التنمية المستدامة لدعم المشاريع في كافة الدول العربية والإفريقية.

ويحق للأعضاء المعتمدين دخول مقرات الأمم المتحدة وحضور كافة المؤتمرات والنداوت كما يحق للمجلس تنظيم المؤتمرات والندوات والفعاليات داخل مقرات الأمم المتحدة الرئيسية.
 
المجلة غير مسؤولة عن الآراء و الاتجاهات الواردة في المقالات المنشورة
 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى