الارشيف / بريد القرّاء

الشيخ علي بن منصر الحارثي يعزي في وفاة شيخ مشائخ قبيلة شمر في العراق وسورية

اليمن - خاص 
 
بعث الشيخ علي بن منصر بن حيصان الحارثي برقية عزاء ومواساة في وفاة المناضل الكبير الشيخ حميدي دهام العاصي الجربا الشمري ( أبو فارس ) شيخ مشائخ قبيلة شمر في العراق وسورية، الذي انتقل إلى جوار ربه بعد حياة حافلة بالعطاء والنضال لخدمة وطنه والأمة العربية والإسلامية.
 
وفي برقية التعزية التي بعثها بها الشيخ علي الحارثي إلى نجل الفقيد الشيخ مانع الحميدي الجربا وكافة  إخوانه وأولادة وآل الجربا وجميع قبائل شمر في العراق وسورية. 
 
عبّر الشيخ الحارثي عن أصدق التعازي والمواساة بهذا المصاب الأليم مشيداً بالأدوار العربية المشرِّفة للفقيد الشيخ حميدي دهام العاصي الجربا في خدمة وطنه وشعبه وأمته العربية بإخلاص وتفاني طوال مراحل حياته المليئة بالنضال والعطاء الوطني من موقعة كزعيم لقبيلة شمر العربية وكذلك أثناء عمله مساعداً لرئيس كانتون الجزيرة في إقليم كردستان، بمنطقة الإدارة العراقية.
 
لافتاً إلى أن الفقيد رحمة الله تعالى ساهم  بإخلاص في إحياء الحملات التي تمَّ تنظيمها ضد ما يعرف بتنظيم الدولة الإسلامية في العراق وفي مجابهة والأفكار الدخيلة على ديننا الإسلامي الحنيف. 
 
مؤكداً أن رحيل الفقيد الشيخ حميدي الشمري مثّل خسارة كبيرة ليس لقبايل شمر فقط وإنما على الأمة العربية والإسلامية باعتباره واحداً من أوائل المناضلين العرب الذين كان لهم دور في مقاومة الكيان الصهيوني الغاصب والإنتصار للقضايا العربية العادلة و المساهمة في تعزيز وحدة القبائل العربية أجمع. 
 
سائلاً المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ومغفرته وأن يلهم أهله وذويه ورفاق دربه الصبر والسلوان، إنه سميع مجيب.
 
 
الشيخ علي بن منصر بن حيصان الحارثي 
الجمهورية اليمنية
 

المجلة غير مسؤولة عن الآراء و الاتجاهات الواردة في المقالات المنشورة

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى