الارشيف / عالم المرأة / مطبخك سيدتي

موساكا ... طبق من المطبخ اليوناني يأخذك طعمه إلى هناك

نشوي الباذنجان المقطّع إلى شرائح دائرية الشكل و نتركهم جانباً، و في هذه الأثناء نحضّر الصلصة الحمراء المكوّنة من : بصل مفروم ناعم و ثوم و لحمة ناعمة و بندورة مفرومة و دبس بندورة و ماء و ملح و قرفة و أوريغانو و حبق يابس. نحمّي الزيت و نزيد إليه البصل المفروم و نحركه حتى يصبح ذهبي اللون، ثم نضيف الثوم و نحركه قليلاً و نزيد اللحم المفروم و نحركهم باستمرار حتى يذبلوا. نضيف البندورة و نتركها على النار مدة دقيقة، ثم نضيف بقية المقادير : دبس البندورة و الماء و الملح و القرفة و الأوريغانو و الحبق، و نخلطهم جيداً و نتركهم على النار حتى بدء الغليان ثم نغطي الوعاء و نتركهم على نار هادئة حتى تسمك الصلصة.

لتحضير الصلصة البيضاء يلزمنا : كوبان من الحليب السائل و ملعقة صغيرة ملح و ملعقة طعام نشاء و ربع ملعقة صغيرة من جوزة الطيب. نخلط هذه المقادير على البارد ثم نضعها على النار و نحركها باستمرار حتى تسمك قليلاً ثم نضعها جانباً.

في وعاء بايركس نسكب الصلصة الحمراء التي حضّرناها قبل قليل و نصّف فوقها شرائح بطاطا مقطّعة إلى شرائح رفيعة و نرتّب فوقهم شرائح الباذنجان و من ثم نسكب فوقهم الصلصة البيضاء بهدو، و نرش فوقهم جبنة صفراء ( تشيدر ) أو أي نوع جبن متوفر لديكم. و نضع صينية البايركس في الفرن المحمّى مسبقاً بدرجة ( 200 ) مئوية و نتركها مدة نصف ساعة.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى