الارشيف / عالم المرأة / مطبخك سيدتي

لازانيا بولونيز، طبق من المطبخ الإيطالي

لتحضير صلصة البولونيز يلزمنا ملعقة طعام زيت نباتي، 1 بصل وسط مفروم ناعم، 2 فص ثوم مهروس، ربع فليفلة خضراء مفرومة، كوب فطر مقطّع، 300 غرام لحم مفروم مطبوخ " على مقلاة نضع اللحم و نزيد عليه 1 ملعقة صغيرة ملح و نصف ملعقة صغيرة بهار حلو و نصف ملعقة صغيرة قرفة و نخلطهم حتى يمتزجوا باللحم و نحرّكهم حتى ينضج اللحم "، ملعقة صغيرة ملح، 4 رؤوس بندورة وسط مفرومة ناعمة، 2 ملعقة طعام دبس بندورة، 2 كوب ماء و نستطيع أن نستعيض عنها بـ 2 كوب من مرق اللحم أو الدجاج، ربع ملعقة صغيرة حبق يابس، ربع ملعقة صغيرة أوريغانو.

 

لتحضير الصلصة البيضاء يلزمنا : 8 أكواب من الماء، 12 ملعقة طعام حليب بودرة بلا دسم ( نستطيع أن نستخدم 8 أكواب حليب خالي من الدسم عوضاً عن 8 أكواب من الماء و 12 ملعقة طعام حليب بودرة )، 10 ملاعق طعام نشاء، ملعقة صغيرة ملح، ربع ملعقة صغيرة جوزة الطيب، ربع ملعقة صغيرة بهار أبيض.

500 غرام لازانيا غير مسلوقة، كوب جبنة صفراء خفيفة الدسم مبروشة.

 

 

طريقة تحضير صلصة البولونيز : نحمّي الزيت و نحمر البصل المفروم قليلاً ثم نضيف الثوم المهروس و بعد ذلك نزيد الفليفلة أو أي نوع من الخضار حسب الذوق، و نزيد اللحم و التوابل، و نحركهم باستمرار حتى يذبل المزيج. بعدئذٍ نضيف البندورة المقطعة و نحركهم قليلاً حتى تذبل البندورة و بعد ذلك نضيف بقية مقادير الصلصة و نخلطهم جيداً، متى بدأ الغليان نـغطّي الوعاء و نخفف النار و نتركهم حتى يسمك المزيج.

لتحضير الصلصة البيضاء : نخلط مقادير الصلصة البيضاء على البارد ثم نضعها على النار و نحركها باستمرار حتى تسمك قليلاً. نضعها جانباً.

و عند الانتهاء من تحضير الصلصات، نضع القليل من الصلصة البيضاء في الصينية ثم طبقة اللازانيا ثم صلصة البولونيز، نعيد هذا الترتيب على أن تكون آخر طبقة هي الصلصة البيضاء. نرّش وجه الصينية بالجبنة و نغلفها بورق الألمنيوم و ندخلها على الفرن المحمّى مسبقاً بدرجة 250 درجة و نتركها لمدة نصف ساعة تقريباً...

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى