الارشيف / عالم المرأة / مطبخك سيدتي

دجاج مشوي بالبندورة ( الطماطم ) و الريحان / Grilled Tomatoes Basil Chicken

المقادير :

صدور دجاج خالية من العظام، عدد 2

2 بندورة ( طماطم ) كبيرة الحجم

ربع كوب ريحان طازج مفروم

ملعقة طعام زيت زيتون

فص ثوم مفروم ناعم

2 ملعقة طعام جبن بارميزان

 

لتتبيل الدجاج يلزمنا :

ربع كوب زيت زيتون 

2 ملعقة خل أحمر أو أي خل متوفر لديكم

ملعقة طعام ريحان ( حبق ) مجفف

ملعقة صغيرة خردل

 2 فص ثوم مهروس

2 ملعقة طعام جبن بارميزان

 

طريقة التحضير :

نرش الملح و الفلفل الأسود على صدور الدجاج، و نضع صدور الدجاج في كيس محكم الإغلاق و نزيد إليهم التتبيلة ( زيت زيتون - خل أحمر - ريحان مجفف - خردل - ثوم - جبن بارميزان ) و نتأكد أن التتبيلة قد غطت صدور الدجاج بشكلٍ جيد و نغلق الكيس و نهزه حتى تغطّي التتبيلة الصدور من كافة الجهات. ندخل الكيس الموجود بداخله الدجاج إلى الثلاجة و نتركه مدة نصف ساعة.

 

و بعد نصف ساعة نخرج الدجاج من الثلاجة و نزيد ملعقة طعام زيت زيتون على وعاء و نتركه على نار متوسطة الحرارة ثم نزيد قطع الدجاج و نقلّبهم مدة ثلاثة دقائق ثم نرتّبهم في وعاء مقاوم للحرارة و ندخلهم الفرن المحمّى سابقاً على درجة 350 درجة فهرنهايت ( 176 درجة مئوية ) و نتركهم في الفرن لعشرين دقيقة أو حتى الاستواء.

 

و في هذه الأثناء، نقوم بتقطيع قطعة واحدة من البندورة ( الطماطم ) إلى شرائح دائرية ثخينة الحجم ( عريضة ) و نرتبها في صحن التقديم، ثم نقطّع الدجاج إلى شرائح و نضعها فوق البندورة، بعدئذٍ نزيد الحبق ( الريحان ) المفروم فوق قطع الدجاج، و نقطّع البندورة ( الطماطم ) إلى قطع صغيرة و نزيدها فوق الحبق ( الريحان ) و من ثم الثوم المفروم و نزينها بحبن البارميزان...

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى