الارشيف / عالم المرأة / مطبخك سيدتي

Patatas Bravas Home Fríes with Roasted Tomato Aioli .. لمحبّي المطبخ الإسباني

المقادير :

زيت زيتون

1/2 بصل أحمر حجم صغير، مفروم ناعم

2 فص ثوم، مفروم ناعم

1 ملعقة صغيرة فليفلة ناعمة مدخّنة

3/4 كوب مايونيز

1 بندورة ( طماطم ) حجم كبير، مقطّعة و منزوع البذور، و مشوية

القليل من الصلصة الحارّة ( و يُنصح باستخدام صلصة تاباسكو Tabasco )

بضع قطرات من أي خل موجود لديك : خل بلسميك - خل التفاح .. إلخ

ملح و فلفل أسود حسب الرغبة

4 بطاطا ( بطاطس ) مسلوقة و منزوع القشر عنها، و مقطّعة إلى مكعبات

بقدونس مفروم للزينة

 

طريقة التحضير :

نحمّي الفرن على درجة حرارة ( 190 درجة مئوية / 375 فهرنهايت ).

نضع ملعقة من زيت الزيتون في مقلاة صغيرة على درجة متوسطة الحرارة، نضيف إليها البصل و الثوم و نحرّكهم حتى يطروا قليلاً، حوالي خمس دقائق. نضيف الفليفلة الناعمة إلى البصل و الثوم ( و يمكن الاستغناء عن الفليفلة للذين لا يستسيغون الطعم الحار ) و نتركهم على النار حوالي 30 ثانية ثم ندعهم جانباً كي يبردوا.

 

نزيد مزيج البصل و الثوم و المايونيز و البندورة المشوية و الصلصة الحارّة ( كذلك يمكن الاستغناء عنها لمن لا يفضّل الطعم الحار )، و الخل في محضّرة الطعام و نشغّلها حتى يصبح قوام المزيج طرياً نوعاً ما، ثم نزيد إليهم الملح و الفلفل الأسود. نُفرغ الصلصلة المحضّرة في وعاء و نغطّيه ثم نضعه في الثلاجة مدة نصف ساعة حتى يبرد لنستعمله فيما بعد.

 

نحمّي القليل من زيت الزيتون أو الزيت النباتي في مقلاة لديها حواف عالية، و نزيد إليه البطاطا المسلوقة و المقطّعة إلى مكعبات و نرش عليها القليل من الملح و الفلفل الأسود ( لمحبي المذاق الحار )، و نتركها على النار حتى تصبح ذهبية اللون من جميع الجهات. ننقل البطاطا ( البطاطس ) و نزيل عنها الزيت بواسطة مناديل المطبخ الورقية ثم ندخل البطاطا ثانيةً إلى الفرن و نخبزها حوالي عشر دقائق حتى تصبح مقرمشة. 

نضع البطاطا ( البطاطس ) في وعاء التقديم و نزيد إليها القليل من الصلصة التي حضّرناها مسبقاً و نزيّنها بالبقدونس. تقدّم ساخنة، و تصلح كطبق مقبلات أو كـوجبة فطور و غداء Brunch. 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى