الارشيف / عالم المرأة / مطبخك سيدتي

Orecchiette with Mini Chicken Meatballs

* المقادير :

ربع كوب بقدونس مفروم

2 بيضة مخفوقة

1 ملعقة كبيرة حليب

1 ملعقة كبيرة كتشاب

3/4 كوب جبنة رومانو

ملح 

بهار

نصف كيلو لحم دجاج ناعم

ربع كوب زيت زيتون

كوب و نصف مرق دجاج ساخن

4 أكواب بندورة كرزية مقطّعة إلى نصفين

معكرونة Orecchiette

نصف كوب جبنة بارميزان

نصف كوب حبق

 

* طريقة التحضير :

في وعاء متوسط الحجم نخلط ربع كوب كعك مطحون و ربع كوب بقدونس مفروم و 2 بيضة مخفوقين، و ملعقة طعام حليب و ملعقة طعام كتشاب و ثلاثة أرباع كوب من جبنة رومانو و الملح و البهار ثم نزيد نصف كيلو لحم دجاج ناعم و نخلط المزيج حتى يصبح متماسكاً.

و نكوّر الدجاج على شكل كرات صغيرة باستخدام الملعقة الصغيرة الخاصة بالبطيخ أو بملعقة صغيرة حتى تصبح جميع الكرات بحجم متساوي، و نكوّرها بأيدينا المبللة بالماء و نصفّها في وعاء بيركس تحضيراً لشويها في الفرن. أو تستطيعون قليها عوضاً عن الشوي، تحمّرون ربع كوب من زيت الزيتون و تضيفون إليه كرات الدجاج حتى يصبح لونها ذهبي، ثم نضيف كوب و نصف من مرق الدجاج الساخنة، و أربع أكواب بندورة كرزية مقطّعة إلى نصفين، و اتركيها حتى الغليان.

و باستخدام ملعقة خشبية، ازيلي بقايا الدجاج التي التصقت بالمقلاة، خففي درجة الحرارة و اتركيها على نار هادئة حتى تطرى البندورة و تستوي كرات الدجاج حوالي الخمس دقائق. و في هذه الأثناء اغلي ماء و أضيفي إليه معكرونة Orecchiette و اتبعي الطريقة المكتوبة على العبوة.
ثم صفّيها من الماء، و ضعيها في وعاء تقديم كبير و أضيفي إليها نصف كوب من جبنة البارميزان المبروشة، و إذا احتاج الأمر أضيفي القليل من ماء سلق المعكرونة إليها، ثم أضيفي كرات الدجاج و نصف كوب من الحبق ( الريحان ) الطازج و اخلطيهم و زينيها بالحبق المفروم.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى