الارشيف / عالم المرأة / أخبار المرأة

جوائز المرأة العربية تكرم أبرز الإنجازات النسائية القطرية

  • 1/2
  • 2/2

تكرم جوائز المرأة العربية للعام الثالث على التوالي أبرز الإنجازات النسائية القطرية، خلال حفل خاص يقام في 20 أكتوبر في فندق "إنتركونتننتال دوحة- ذا سيتي".
وتم إطلاق جوائز المرأة العربية في العام 2009، وهي تحظى بمكانة مرموقة تعززت عاما تلو الآخر مع ترسيخ حضورها في كل من الإمارات وقطر والكويت والسعودية، وتهدف الجوائز إلى التعريف بنجاحات وتميز المرأة العربية في مجالات الفن وريادة الأعمال والطب والأعمال الخيرية.
وقد كرمت الجوائز حتى اليوم أكثر من 200 امرأة عربية ذات شخصية طموحة متميزة بخصال الإرادة والعزيمة والإخلاص التي تجعل منها مثلاً أعلى لأجيال المستقبل.
وتضم اللجنة لهذا العام كلاً من الرئيس الفخري للجنة تحكيم جوائز المرأة العربية قطر بثينة الأنصاري مديرة الموارد البشرية لشركة Ooreedoo وعضو مجلس إدارة رابطة سيدات الأعمال القطرية والدكتورة إيمان الأنصاري مديرة التطوير الوطني لدى مركز السدرة للطب والبحوث ومشاعل الأنصاري مديرة التسويق والاتصالات في مختبر مكافحة المنشطات في قطر وعائشة البديد: المديرة الإبداعية لدرز دزاينز وأمل العاثم خبيرة فنون بصرية لدى دائرة الفنون والتراث في وزارة الثقافة و نادين الشاعر رئيسة تحرير مجلة أهلاً عربي.
وفي هذا السياق قالت بثينة الأنصاري : "نحن سعداء للغاية باستضافة جائزة المرأة العربية والاحتفال بنجاحات المرأة القطرية من جديد، إن هذه الجائزة دليل على تطور مكانة المرأة في مجتمعاتنا وتكريمها، هو خطوة مهمة نحو تحفيز العمل لتمكين المرأة بشكل أكبر، وقد حصلت النساء العربيات على التقدير بعد أن اكتسبنه بجدارة من خلال الدور المحوري الذي لعبنه في تطوير مجتمعاتهن"، وقد اختارت "ITP" أعضاء لجنة التحكيم بناء على الأمانة والخبرة في مجال العمل والمكانة البارزة في المجتمع، وسوف يعتمد الأعضاء في اختيار الفائزات على معايير صارمة وضعتها "ITP" تتضمن الاطلاع على إنجازات المرشحات خلال الإثني عشر شهراً الماضية، وتأثير عملهن على مختلف قطاعات دولة قطر.
وتقدم فيروز زياني جوائز المرأة العربية في قطر لهذا العام، حيث سيقام التكريم ضمن حفل عشاء فاخر في فندق "إنتركونتننتال دوحة ذا سيتي" بالتعاون مع "تاناغرا"، مجلة سيدتي ، و رابطة سيدات الأعمال القطرية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى