الارشيف / عالم المرأة / أخبار المرأة

صحفية فلسطينية تفوز بالمرتبة الاولى فى مسابقة دولية

  • 1/2
  • 2/2

فازت الصحفية سمر الدريملي بالمركز الأول في جائزة المؤتمر الدولي للسكان للإعلام العربي التي نظمها صندوق الأمم المتحدة للسكان ASRO عن فئة الصحافة المكتوبة عن تقرير نسوي نوعي حول (العنف ضد النساء في فلسطين).
وقالت الدريملي، والتي تعمل منسقة إعلام في مركز شؤون المرأة، أن هذا الفوز أتى أثناء العدوان الذي نفذه الاحتلال الاسرائيلي ضد قطاع غزة، وحمل رسالة صمود مفادها أنه رغم العدوان والحصار ما زلنا هنا وما زلنا نبدع ونحصد الجوائز.
وأهدت الدريملي فوزها لنساء فلسطين عموماً ولنساء قطاع غزة بشكل خاص، اللواتي لولا صبرهن صمودهن ما كان لنا أن ننتصر.
ووجهت الدريملي رسالة للصحافيات بضرورة الاستمرار والكتابة في قضايا المرأة بشكل أعمق عن القضية الفلسطينية، وعن كل قضايا النساء، فرغم الحصار والعدوان واستمرار تبعات الانقسام والحديث حول الهجرة، إلا أننا يجب أن نستمر ونكتب ونبدع ونحصد الجوائز.
وتسلمت الدريملي الجائزة مؤخراً الجائزة من السيد مصطفى بن جعفر رئيس المجلس الوطني التأسيسي، ود. محمد عبد الأحد المدير الاقليمي لصندوق الأمم المتحدة للسكان (المكتب الإقليمي للدول العربية في القاهرة).
وبناء على الفوز شاركت الدريملي بحضور مؤتمر البرلمانيين العرب المعني بالسكان والتنمية والمنعقد في تونس من 19 أغسطس -21 أغسطس /2014، كما حصلت على اللقب الفخري للملحق العربي للمؤتمر الدولي للسكان والتنمية.
وتم ترجمة التقرير الفائز إلى اللغة الإنجليزية، ونشره باللغتين العربية والإنجليزية على مواقع مكتب الصندوق العالمية والإقليمية والقطرية.
كما فازت بالمسابقة الصحفية التونسية نورا مجدوب في المرتبة الأولى عن فئة الصحافة المرئية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى