الارشيف / عالم المرأة / أخبار المرأة

"كهرماء" تعقد ملتقى للمهندسات القطريات

  • 1/2
  • 2/2

الدوحة - " وكالة أخبار المرأة "

نظمت المؤسسة العامة القطرية للكهرباء والماء "كهرماء" ملتقى ودورة تدريبية للمهندسات القطريات بالمؤسسة، في إطار حرص المؤسسة على تحقيق هدفها المتمثل في السعي نحو استقطاب موظفين أكفاء وتطويرهم، والإبقاء عليهم، ودعم سياسة التقطير.
وذكرت كهرماء في بيان صادر عنها اليوم ، أن المهندسة بشاير العواد نائب رئيس الاتحاد العالمي للمنظمات الهندسية، ورئيس اللجنة العالمية للمرأة المهندسة قامت بتقديم الدورة حيث هدفت الدورة التدريبية والملتقى الذي نظمه قسم التقطير والتدريب والتطوير بإدارة الموارد البشرية، إلى تطوير المهارات القيادية والوظيفية والتفكير الاستراتيجي وبناء الثقة لدى المهندسات القطريات بالمؤسسة.
وشهد اللقاء حضوراً كبيراً من المهندسات القطريات من مختلف إدارات كهرماء بهدف الاستفادة من محتوى المحاضرة التي ألقتها واحدة من أبرز الشخصيات النسائية العربية في مجال الهندسة. كما سبق اللقاء جلسة حول محاور الدورة تحدث فيها عدد من مديري الشؤون والإدارات بالمؤسسة.
وأفاد البيان أن الهدف من هذا اللقاء يتمثل في دعم المهندسات القطريات في مسيرتهم المهنية، من خلال إلقاء الضوء على نماذج ناجحة للمرأة العربية في مجال الهندسة، بهدف التعرف عن كثب على خبراتها والاستفادة منها في مجال العمل بهدف بناء القدرات وتحسين الإنتاجية في ظل بيئة العمل المميزة التي توفرها كهرماء.
وقد جاء الملتقى في صورة برنامج تدريبي للمهندسات القطريات حيث تناولت العواد عدداً من المحاور التي تهدف إلى تمكين المرأة ومقومات وعناصر نجاح وصول المرأة للمواقع القيادية، والعقبات والتحديات التي تواجه المرأة وكيفية التغلب عليها، والتكيف في بيئة العمل، وإدارة الوقت ومهارات التواصل، وغيرها من المهارات.
من جهته صرح المهندس ناصر المهندي مدير شؤون الخدمات المشتركة أن هذا البرنامج يأتي في إطار خطط المؤسسة الرامية إلى بناء قدرات موظفيها وتطوير مهاراتهم، من خلال اللقاءات والدورات التدريبية وصولاً للتميز الذي اتخذته كهرماء شعاراً لها وتحرص على تطبيقه في كافة المجالات بالمؤسسة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى