الارشيف / عالم المرأة / أخبار المرأة

الدولب تطلع اللجنة الوطنية للنهوض بالمرأة علي ترتيبات القمة الافريقية لتمكين المرأة باديس ابابا

  • 1/2
  • 2/2

الخرطوم - " وكالة أخبار المرأة "

 قدمت وزيرة الرعاية والضمان الاجتماعي السودانية مشاعر الدولب في الاجتماع الثاني للجنة الوطنية للنهوض بالمراة تقريرا عن القمة الافريقية المرتقبة باديس ابابا رقم (24 ) والتي تبدا اجتماعاتها علي مستوى الرؤساء يومي الجمعة والسبت وسيقود وفد السودان رئيس الجمهورية المشير عمر حسن احمد البشير .
وقالت الوزيرة القمة الافريقية تنعقد تحت شعار ( تمكين المراة نحو اجندة التنمية لافريقيا 2063 م ) وسيتم من خلالها اعلان عام 2015 عاما لتمكين المراة ومؤكدة بان القمة الافريقية سترتكز علي جملة من الاتفاقيات في المستوى الافريقي بجانب اطلاق حملة لزواج القاصرات بحضور الرؤساء والسيدات الاول في القارة الافريقية وسيتم اعتمادها في عام تمكين المراة للعام 2015 م .
وقالت الوزيرة عقب هذه القمة مباشرة سينعقد الاجتماع رفيع المستوى بالقاهرة في فبرابر القادم علي مستوى الجامعة العربية وهيئة الامم المتحدة للتنسيق واتخاذ المواقف الموحدة للجنة وضع المراة بالامم المتحدة وتقرير منهاج بكين ومناقشة اوضاع الدول حول كافة قضايا المراة وابراز كسبها مشيرة الى انعقاد القمة العالمية في نهاية هذا العام لرصد وتقييم ما تحقق في اجندة التنمية لما بعد 2015 م واهداف الالفية السابقة .
واثني الاجتماع علي الوثيقة الوطنية لحقوق المراة وشهد تداولا مثمرا حولها من اعضاء اللجنة بمشاركة عدد من الوزراء ووصف الاجتماع الوثيقة بانها جيدة وقابلة للتجديد والتطوير واستكمال جميع حقوق المراة مطالبين باهمية وجودة تقارير قطاعية للوزارات ذات الصلة متعلقة بالمراة ومطالبين بالمزيد من التميز الايجابي لصالح المراة .
وشكل الاجتماع لجنة مصغرة برئاسة اميرة ابو طويلة المعتمد برئاسة الولاية للمزيد من التشاور حول للوثيقة الوطنية لحقوق المراة .

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى