الارشيف / عالم المرأة / أخبار المرأة

معدلات الاكتئاب بين الكويتيات ضعف الرجال

  • 1/2
  • 2/2

مي السكري - الكويت - " وكالة أخبار المرأة "

معدلات الإصابة بالاكتئاب بين الكويتيات ضعف الرجال، كما أن مرض «اضطراب الطعام» الذي أبرز أعراضه النهم في الأكل جراء الاضطرابات النفسية والتوتر يعتبر الأكثر شيوعاً بين النساء الكويتيات.
هذا ما خلصت إليه ورشة العمل التي نظمتها حملة «تقبل» التوعوية أمس الأول بالتعاون مع الجمعية الثقافية النسائية حول الصحة النفسية للمرأة بحضور عدد من الكوادر الطبية المتخصصة والاختصاصيين النفسيين، ونخبة من المهتمين في مجال صحة المرأة.
وأكد عدد من الأطباء والاختصاصيين النفسيين أن النساء أكثر عرضة للأمراض النفسية، ولاسيما مرض الاكتئاب الذي يزداد انتشاره في أوساط هذه الفئة بنسبة 2 إلى 1، لافتين إلى أن فترات الحمل وما بعد الولادة تعد أكثر الأوقات التي تتعرض فيها المرأة للاضطرابات النفسية، كما أن العلاج موجود وفعال.
حقوق
وشددت رئيسة الجمعية الثقافية النسائية لولوة الملا على أن التوعية بجميع حقوق المرأة ولاسيما الصحية والنفسية تعد أحد أهداف الجمعية، وجزءا من عملها في البرنامج الصحي، لافتة إلى وجود عدة فرق في مجالات التوعية بأهمية الفحص المبكر لسرطان الثدي، وكذلك مرض الزهايمر ونادي الأمل لمرض السرطان والذي أنشئ عام 1987، وهو يعمل على احتواء المرضى داخل وخارج مستشفى مكي جمعة، وتوفير جميع أنواع الترفيه والجو المريح.
حملة «تقبل»
وبدورها، ذكرت منسقة حملة «تقبل» للتوعية حول الصحة النفسية لولوة الرديني أن هذه الورشة تهدف إلى التوعية بموضوع الصحة النفسية بين أفراد المجتمع الكويتي من اجل تقليل الوصمة المتصلة بالأشخاص المصابين باضطرابات نفسية، فضلا عن أهمية التعامل مع المريض النفسي بالشكل الصحيح، وتصحيح العديد من الأفكار الشائعة والخاطئة عن الصحية النفسية.
اضطرابات
وخلال مشاركتها في الورشة، سلطت أستاذ مساعد في جامعة الكويت - قسم الطب النفسي د. مريم العوضي الضوء على أبرز أنواع الاضطرابات التي يتعرض لها الفرد، وخاصة المرأة كالاضطراب الاكتئابي.
واستعرضت احصائية حول مدى انتشار انواع الاكتئاب في الكويت والعالم تفيد بان 8-%12 مصابون بالاكتئاب و%20 يعانون من اضطراب القلق.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى