الارشيف / عالم المرأة / أخبار المرأة

واشنطن تنفي تحدّي زوجَة أوباما للسعودية بشعرها العاري

  • 1/2
  • 2/2

" وكالة أخبار المرأة "

أقدم الناطق الرسمي باسم البيت الأبيض الأمريكي، إيريك شولتز، على نفي ما تم تداوله إعلاميا بشأن تحدي مشيل أوباما، زوجة الرئيس الأمريكي، للتقاليد السعودية بعدم تغطية رأسها عند حضورها لاستقبال خص به الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز رئيس أمريكا.
وأضاف شولتز، ضمن تصريح صحفي، أن ما ارتدته ميشيل أوباما يتماشى مع ما ارتدي سابقا خلال التنقل نحو السعودية من طرف لورا بوش، زوجة الرئيس الأمريكي الأسبق، وكذا كاتبة الدولة في الخارجية سابقا هيلاري كلينتون، أو حتى ما اختارته من لباس المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، إضافة لمنتميات إلى الوفد الأمريكي المتحرك صوب العاصمة السعودية الرياض.
"عدم وضع السيدة الاولى لوشاح على رأسها ينبع من التعاملات الرسمية التي تجمع السعوديين بالأجانب الوافدين على البلد" يزيد الناطق الرسمي باسم البيت الأبيض قبل أن يمتنع عن التعليق على ما أورده تيد كروز، عضو مجلس الشيوخ بألوان الحزب الجمهوري، عبر تغريدة ضمها حسابه على تويتر، وهو يرقن: "أهنّئ السيدة الأولى لدعمها المرأة السعودية برفض ارتدائها لغطاء رأس وفق ما تفرضه الشريعة المعمول بها في المملكة، لقد أبلت حسنا".
شولتز أقر بأن ميشيل أوباما "أمضت وقتا ممتعا بزيارتها الهند والسعودية"، وأضاف أن الملك سلمان بن عبد العزيز قد رحب بها بحرارة وفق ما شعرت به سيدة أمريكا الأولى.. زيادة على تبادل أحاديث جيدة عن مواضيع عائلية وأخرى بالأعمال الاجتماعية.
جدير بالذكر أن ذات زيارة الرئيس باراك أوباما للرياض، بعد تحركه الأصل صوب الهند، والذي جاء لتقديم العزاء في وفاة الملك الراحل عبد الله بن عبد العزيز بفعل تواجد القائد الأمريكي غير بعيد عن المنطقة، قد كانت جالبة لتعليقات وافرة، خاصة على مواقع التواصل الاجتماعي، بفعل إقدام الملك السعودي الجديد على توقيف الإجراءات البروتوكولية الخاصة باستقبال ضيف المملكة العربية السعودية لأجل أداء الصلاة.. تاركا أوباما يتبادل الحديث مع مرافقين له إلى حين الفراغ من أداء الشعيرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى