الارشيف / عالم المرأة / أخبار المرأة

توصيات وإتفاقيات بالحفل الختامي لمؤتمر بناء الهوية الإقتصادية لسيدات الأعمال‎ في عجمان

  • 1/5
  • 2/5
  • 3/5
  • 4/5
  • 5/5

عجمان - خاص بـ " وكالة اخبار المرأة "

نظمت غرفة تجارة وصناعة عجمان بالتعاون مع "المنتدى لتطوير الهوية المؤسسية" الحفل الختامي "لمؤتمر بناء الهوية الإقتصادية لسيدات الاعمال في العالم العربي" والذي أقيم على مدار 3 أيام برعاية كريمة من سمو الشيخة فاطمة بنت زايد بن صقر آل نهيان قرينة صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الاعلى حاكم عجمان ـ رئيسة جمعية أم المؤمنين.
شهد الحفل الختامي الشيخة عزة بنت عبدالله النعيمي مدير عام مؤسسة حميد بن راشد النعيمي الخيرية والشيخة الدكتورة هند عبدالعزيز القاسمي ، رئيس نادي الإمارات لسيدات الأعمال والمهن الحرة، و ناصر الظفري المدير التنفيذي لقطاع التخطيط ودعم الاعضاء بغرفة عجمان ـ والدكتورة سلوى غدار السفيرة الأممية إلى جانب المتحدثين بالمؤتمر وعددا من ممثلي الجهات الحكومية وسيدات الاعمال من مختلف الدول المشاركة وذلك بفندق كمبنيسكي عجمان.
إستهل الحفل بكلمة للشيخة الدكتورة هند القاسمي، حيث أكدت على أهمية المؤتمر وما قدمه لسيدات الاعمال بالعالم العربي ومناقشته لبناء الهوية المؤسسية والاقتصادية لسيدات الاعمال، إلى جانب الخروج بعدد من التوصيات المستقبلية والتي تصب في مجال إقتصاد المرأة العربية.
تلي ذلك كلمة ناصر الظفري، الذي أكد على دور غرفة عجمان في دعم سيدات الاعمال بشكل مباشر ، وأضاف قائلا "قد دأبت غرفة عجمان على إحتضان مثل هذه المؤتمرات والتي لها صدى وتأثير على الجانب الاقتصادي للمرأة الإمارتية والتي باتت جزء هام من الاقتصاد الوطني".
كما قدم الشكر الجزيل لشركة المنتدى لتطوير الهوية المؤسسية، وإتحاد غرف تجارة وصناعة الامارات ومجلس سيدات اعمال عجمان والذي كان له دور فعال في إنجاح مؤتمر بناء الهوية الاقتصادية لسيدات الأعمال في العالم العربي.
هذا وأكدت جميلة كاجور مديرة إدارة دعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة بغرفة عجمان على دور الغرفة في دعم مشاريع الشباب والشابات وأوضحت أن المؤتمر توائمت أهدافه مع الأهداف الاستراتيجية للغرفة، ولقى المؤتمر نجاح لافت من خلال قصص النجاح للمتحدثين الى جانب ورش العمل التي أضافت للمشاركات.
وقال الدكتور عبد بيدس، خلال كلمته "عمل القائمون في هذا المؤتمر على الخروج بمنهجية واضحة وأدوات لتصبح راسخة في بناء الهوية الإقتصادية بما ينسجم مع طموحات جميع أفراد المجتمع والإنسانية، وجاءت أهمية المؤتمر ليعمل الجميع على بلورة أهم قيم النمو وحلقات التكافل الإجتماعي والتكامل الإقتصادي ليعمل الجميع وبشكل تشاركي على النهوض بمجتمعاتهم لإيجاد وبناء الفرص الحقيقية والمتوفرة للجميع لينعم الإنساني بحياة كريمة أينما كان في مجتمعه".
وخلص المؤتمر عن بدأ المراحل الاولى في تأسيس أولى الأندية الإقتصادية آيبن (IPEN Economic Clubs) في دولة الإمارات بالتعاون مع كافة الجهات الداعمة والمعنية،  والتي ستكون من أقوى النماذج الإقتصادية التنموية ببرامجها التي تعمل على تطوير الفرص الإقتصادية التنموية الأمثل والتي تلبي طموحات المجتمع وأفراده والتجسير بينها مع الشرائح المستهدفة المحلية والإقليمية والدولية.
كما أعلن عن الإحتفالية القادمة لتكريم الإناث من الفئات العمرية 16 – 21 سنة في شهر مايو القادم من هذا العام للبدء بتطوير ونشر الثقافات الإقتصادية من المراحل المبكرة, والذي سينظم أيضا في دولة اللإمارات العربية المتحدة.
وفي ختام الحفل قامت الشيخة عزة النعيمي بحضور ناصر الظفري بتكريم سيدات الأعمال المشاركات بالمؤتمر من الدول العربية واللاتي تم إختيارهن على ذات المعايير التي تم بناء قاعدة العمل في بناء الهوية الإقتصادية لسيدات الأعمال في العالم العربي، كما شهد الحفل أيضا توقيع عدة اتفاقيات دولية لتمثيل نادي الإمارات لسيدات الأعمال  في كل من العراق وسوريا ولبنان.

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى