الارشيف / عالم المرأة

تشكيل أول فريق إطفاء نسائي في الكويت

تستعد الكويت لتخريج 25 شابة من دورة مخصصة للعمل في مكافحة حوادث النيران و إطفائها، ليشكّلن بذلك أول فريق إطفاء نسائي في البلد الخليجي الذي تعمل فيه المرأة بأغلب القطاعات.

و قالت الإدارة العامة للإطفاء، يوم أمس الثلاثاء، إن قطاع الوقاية في إدارة الإطفاء، طلب من إدارة التطوير الإداري و التدريب إدراج دورة إطفائيات للإناث للعمل كمفتشات للوقاية، بسبب حاجة القطاع لهن.

و قال نائب المدير العام لقطاع الوقاية في الإدارة العامة للإطفاء " خالد الزيد "، إن التوجه الجديد جاء بعد النجاح الذي حققته المفتشات في عملهن بالتفتيش على الصالونات و صالات الأفراح و الأماكن النسائية ذات الطبيعة الخاصة، و نظراً للتوسع الذي يشهده القطاع بافتتاح إدارات جديدة في جميع المحافظات.

 


و أضاف " الزيد " في تصريح صحافي، بأن قطاع الوقاية طلب فتح التسجيل لدورة رقيب إطفاء للإناث لعدد 25 فتاة ليتمَّ توزيعهن على جميع المحافظات، مبيناً أن هناك دورات مستقبلية للضباط الإناث، لكن الموضوع حالياً قيد الدراسة.

و إضافةً إلى مكافحة الحرائق، تقوم إدارة الإطفاء بخطوات وقائية، كاشتراط الحصول على تراخيص لإقامة الحفلات و المسرحيات و الأمسيات الشعرية و الندوات الدينية و الثقافية، بحيث يمنح الترخيص بعد الكشف على جميع الأماكن.

كما تضع إدارة الإطفاء فرق ثابتة و قريبة من موقع الحدث، من الذكور و الإناث، و تكون مزودة بمعدات خفيفة للتعامل الأولي مع الحرائق، لتأمين المكان في حالة وقوع المخاطر، قبل أن تصل فرق إطفاء الحرائق الكبيرة.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى