الارشيف / عالم المرأة / أخبار المرأة

أكاديمية فاطمة بنت مبارك تنظم "المؤتمر الدولي لرياضة المرأة"

  • 1/2
  • 2/2

دبي - " وكالة أخبار المرأة "

أعلنت أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، بالتعاون مع مجلس أبوظبي الرياضي، عن تنظيمها لمؤتمر أبوظبي الدولي لرياضة المرأة 2015، تحت شعار “رياضة … بلا حواجز”، في الفترة من 4-5 مايو (أيار) للعام الثالث على التوالي، بفندق قصر الإمارات، إذ كشفت اللجنة عن مشاركة أهم الخبيرات على صعيد الرياضة النسائية الدولية، بالإضافة إلى تنظيم مسابقة للتصوير الفوتوغرافي الرياضي النسائي للمصورات المواطنات، كما سيتم إنشاء معرض رياضي يسلط الضوء على نشاطات المرأة الإماراتية. ويأتي المؤتمر تحت رعاية رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للطفولة والأمومة، الشيخة فاطمة بنت مبارك “أم الإمارات”، وبمتابعة ودعم رئيسة مجلس إدارة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية رئيسة نادي أبوظبي للسيدات، الشيخة فاطمة بنت هزاع بن زايد آل نهيان.
وجاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي الذي أقيم في قاعة المؤتمرات بقصر الإمارات بأبوظبي، بحضور عضو أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، نورة الكعبي، وممثل مجلس أبوظبي الرياضي، طلال الهاشمي، و المدير التنفيذي للاتصال والعلاقات الحكومية، عبد الرحيم البطيح، والقائم بأعمال المدير التنفيذي للبيئة والمعلومات في هيئة البيئة بأبوظبي، فوزية المحمود، ومدير أول الشؤون المؤسسية في الاتحاد للقطارات، أحمد الهاشمي، وعدد من وسائل الإعلام.
 وسيتضمن المؤتمر 5 جلسات على مدار يومين، يستعرض خلالها المشاركون أهم المحاور والقضايا التي تهم الرياضة النسائية ومنها: تطوير المجتمع والثقافة، الرياضة وذوي الاحتياجات الخاصة، دور الرياضة، تحطيم الأرقام القياسية – كسر الحواجز، الطريق إلى أولمبياد 2016، الرعايا الرياضية، دور الهيئات والمؤسسات الاجتماعية في تشجيع الرياضة النسائية.
وركز المؤتمر على قدرة المرأة الإماراتية على حصد الإنجازات في المجال الرياضي سواء محلياً أو دولياً، وذلك من أجل التأكيد على هويتها وتفوقها في جميع مجالات الحياة، بالإضافة إلى أهمية الرياضة في المحافظة على صجة السيدات.
24 تواجد في الحدث والتقى بعدد من المسؤولين في المؤتمر:
تقة بالنجاح
أكدت عضو أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، نورة الكعبي لـ24، أنها على ثقة بنجاح مؤتمر أبوظبي الدولي لرياضة المرأة، ذلك لكفاءة اللجنة المنظمة التي تتألف من كادر نسائي وطني يمتلك القدرات والإمكانيات اللازمة لإنجاح الحدث، مشيدة بجميع العاملين بأكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية.
وقالت نورة: “الهدف الأساسي من المؤتمر ليس للالتقاء فقط، إنما لمناقشة وطرح أهم القضايا التي تعمل على تطوير الرياضة النسائية، وذلك بالاستفادة من  التجارب الناجحة لأصحاب الخبرة الذين سيستعرضون أهم الأساليب لتطوير الرياضة النسائية في الإمارات، لذا سيكون الحدث استثنائي وسيقام على هامشه العديد من الفعاليات المهمة لتشجيع جميع الفتيات على ممارسة الرياضة”.
داعم رئيسي
وقال ممثل مجلس أبوظبي الرياضي، طلال الهاشمي للإماراتية “مجلس أبوظبي الرياضي هو داعم رئيسي لجميع الفعاليات والأنشطة التي تقيمها أكاديمية فاطمة بنت مبارك، لذا فنحن على تواصل دائم مع اللجنة المختصة بتنظيم الحدث للخروج بالمؤتمر بأبهى صورة تليق بسمعة الإمارات”.

وأضاف “المؤتمر يحفل بمحاور حيوية تصب جميعها لصالح تطوير الرياضة الإماراتية، ومعظم مضامين المؤتمر تركز على أهمية غرس الثقافة الصحية وتشجيع فتيات الإمارات على ممارسة الرياضة للمشاركة بالبطولات وحصد الإنجازات على الصعيد المحلي  والدولي”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى