الارشيف / عالم المرأة / أخبار المرأة

صفقات عقارية نسائية في دبي بقيمة 6 مليارات درهم

  • 1/2
  • 2/2

دبي - " وكالة أخبار المرأة "

وفقًا لبيانات دائرة أراضي وأملاك دبي، بلغت قيمة العقارات التي اشترتها نساء من مختلف الجنسيات أكثر من 6 مليارات درهم منذ بداية العام 2015، كما يبلغ عدد العقارات التي جرى تسجيلها وتوثيق عقودها في الدائرة بأسماء نساء 2416 عقارًا، منها 300 عقار اشترته إماراتيات قيمتها 1,3 مليار درهم، ما يجعل المرأة الإماراتية الأكثر استثمارًا في السوق العقاري على مستوى النساء الخليجيات أو الأجنبيات.
وحلت المستثمرة الهندية ثانية، ولم تستطع مجاراة الاماراتية، رغم ضخ نحو مليار درهم منذ بداية العام الحالي لشراء 416 عقارًا.
حصة المرأة
وبحسب "البيان" الاماراتية، إذا حافظت النساء المستثمرات على هذا الأداء حتى نهاية العام الجاري، ستكون الأرقام متطابقة مع نظيرتها في العام 2014. وقال سلطان بطي بن مجرن، مدير عام دائرة أراضي وأملاك دبي إن مشتريات النساء تتزايد وتعادل 25 في المئة من مشتريات الرجال التي تجاوزت 24 مليار درهم، هي قيمة 8184 عقارًا منذ بداية 2015. وقال بن مجرن: "ليس مهمًا أن تكون حصة النساء أقل في السوق، لأن المرأة في النهاية تقف وراء كل قرارات الصفقات العقارية".
وكانت دائرة الأراضي والأملاك في دبي أعلنت عن حركة النشاط الاستثماري في الربع الأول من العام 2015، مؤكدةً أن إجمالي التصرفات العقارية وصل إلى 64 مليار درهم، تحققت من خلال 11,603 صفقة. ووصل حجم الاستثمارات إلى 24 مليارات درهم من  خلال 8650 مشتريًا.
وسجل حجم التصرفات نموًا بقيمة 3 مليارات درهم، في زيادة تدل على أن القطاع العقاري في إمارة دبي يميل إلى النمو المستدام، خصوصًا أن عدد المبايعات وصل إلى قرابة 8 آلاف صفقة مسجلة، قيمتها تزيد على 24 مليار درهم، في حين وصل حجم الرهون إلى أكثر من 37 مليارًا بعد تسجيل أكثر من 3 آلاف إجراء. واقتصر عدد التصرفات الأخرى على 546 عملية، بقيمة زادت على ملياري درهم.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى