الارشيف / عالم المرأة / أخبار المرأة

فاطمة جولر وطوبى هازر.. أصغر نائبتين في تاريخ البرلمان التركي

  • 1/2
  • 2/2

إسطنبول - " وكالة أخبار المرأة "

أصبحت كل من فاطمة غاية جولر مرشحة حزب العدالة والتنمية في البرلمان عن الدائرة الثالثة في مدينة توكات شمال شرق تركيا وطوبى هازر التي فازت بالدخول للبرلمان عن قائمة مدينة وان جنوب شرق البلاد عن حزب الشعوب الديمقراطي الكردي أصغر نائبتين بالبرلمان التركي.
وبدأت فاطمة جولر، خريجة كلية الإعلام والاتصال بجامعة غازي في أنقرة، مشوارها السياسي في عام 2009 عندما ترأست لجنة الجامعات لجناح الشباب عن حزب العدالة والتنمية.
كما تعد جولر التي عملت أيضًا في وحدة العلاقات العامة وإدارة شؤون الانتخابات بجناح الشباب للحزب في إسطنبول فيما بين عامي 2012 و2014، عضوا في العديد من منظمات المجتمع المدني.
من ناحية أخرى، حلّت فاطمة جولر مكان ديلك يوكسل أصغر نائبة دخلت البرلمان التركي والبالغة 30 عاما التي اختيرت نائبة في عام 2007 بعدما أتمت دورتين في البرلمان. وكان المحامي أيوب أر أوغلو الذي خاض الحياة السياسية في الـ 33 من عمره أصغر رئيس في فروع حزب العدلة والتنمية، وتمّ انتخابه رئيسا لبلدية توكات وهو في سن 36 في الانتخابات المحلية عام 2014.
أما طوبى هازر فهي من مواليد أرجيش زيلان عام 1989 وتخرجت في قسم إدارة المؤسسات الصحية بجامعة أنقرة. وبعدما تلقت تدريبها التربويّ لمدة ستة أشهر في أنقرة، قررت العودة نهائيًّا إلى مدينة وان؛ حيث عملت هناك كمدرسة إلى أن تم ترشيحها كنائبة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى