الارشيف / عالم المرأة / أخبار المرأة

تستضيف ملتقى يركّز على المسيرة المهنية للمرأة .... هنادي بنت ناصر تنضم لمجلس محافظي «بيرل»

  • 1/2
  • 2/2

الدوحة - " وكالة أخبار المرأة "

بعد انضمام سعادة الشيخة هنادي بنت ناصر آل ثاني، مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة «أموال» إلى مجلس محافظي مبادرة بيرل، تستضيف سعادتها ملتقى خاصا في الدوحة في وقت لاحق من العام الحالي لمناقشة تقرير «المسيرة المهنية للمرأة في منطقة الخليج: جدول أعمال الرؤساء التنفيذيين»، التقرير المتميز الذي أجرته مبادرة بيرل، المنظمة غير الربحية التي يقودها القطاع الخاص بهدف تعزيز الشفافية للشركات وتطوير ممارسات الأعمال في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي.
وفي هذا الشأن قالت الشيخة هنادي: «حققت مبادرة بيرل خطوات مهمة نحو تحويل منطقتنا إلى مركز للشركات التي تعتمد أعلى معايير الشفافية والمساءلة. وتساهم هذه الخطوات في وضع الأساس لنمو مستدام في المستقبل يتم فيه تمكين كافة أفراد المجتمع للمساهمة في ازدهار مجتمعهم وبلدهم واقتصاده».
وأضافت: «يقدم تقرير المسيرة المهنية للمرأة في منطقة الخليج: جدول أعمال الرؤساء التنفيذيين على وجه الخصوص صورة شاملة حول دور المرأة ضمن القوة العاملة في المنطقة، ويلقي الضوء على الخطوات الرئيسية التي يتوجب على قادة الشركات اتخاذها لتحفيز دمج المرأة في مناصب عليا في المؤسسات. وأنا فخورة بأن أساهم في دعم هذه القضية الحيوية التي تنسجم مع أفكاري وتطلعاتي الخاصة في إتاحة النمو من خلال العمالة المنتجة ومنح فرص الريادة للجميع».
وبدورها قالت إيميلدا دنلوب المدير التنفيذي لـ «مبادرة بيرل»: «إن سعادة الشيخة هنادي شخصية مؤثرة تتجسد في طموحاتها ورؤاها وخبراتها أهدافنا الرامية إلى تحقيق تغييرات إيجابية بنّاءة على المستوى الاجتماعي. ونتطلع قدماً إلى متابعة دورها الريادي في دعم توصيات تقرير المسيرة المهنية للمرأة في منطقة الخليج: جدول أعمال الرؤساء التنفيذيين خلال الملتقى المقبل».
وتم إطلاق تقرير «المسيرة المهنية للمرأة في منطقة الخليج: جدول أعمال الرؤساء التنفيذيين» خلال المنتدى الإقليمي لمبادرة بيرل والاتفاق العالمي للأمم المتحدة، الذي أقيم في دبي مؤخراً تحت رعاية الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي. ويأتي التقرير في إطار برنامج أبحاث أجرته مبادرة بيرل بالتعاون مع الاتفاق العالمي للأمم المتحدة ومجلس سيدات أعمال الشارقة، متوجاً لبحث موسع حول عمل المرأة في المناصب الإدارية العليا في دول مجلس التعاون الخليجي.
ويسلط التقرير الضوء على دور المرأة في السّلم الوظيفي للمؤسسات ضمن المنطقة بهدف تحديد الخطوات التي يمكن القيام بها لتعزيز المساواة ضمن المناصب الإدارية العليا.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى