الارشيف / عالم المرأة

خطوات بسيطة تخلصك من حياتك الرقمية

لا يختلف أحد على أهمية الهواتف الذكية و أجهزة الكمبيوتر في حياتنا في هذه الأيام، إذ من الصعب أن نتذكّر كيف كانت أيامنا في الماضي دونها ؟

و لكن قد تشكّل هذه الأجهزة مشكلة كبيرة لنا، لأننا أصبحنا نعتمد عليها بشكلٍ كامل، فإذا كنتم حقاً تريدون تقليل الوقت الذي تقضونه مع تلك الأجهزة، حاولوا العمل بهذه النصائح للتخلص من حياتكم الرقمية.

 

الهواتف و أجهزة الكمبيوتر المحمولة و الأجهزة اللوحية يمكن أن تكون ملهمة لنا، لكنها تأخذ من حياتنا الكثير من الوقت، لذا نقدّم لكم هذه النصائح للتخلُّص من حياتكم الرقمية :

 

 

أولاً : تنظيف بريدك الإلكتروني

أول خطوات التخلُّص من الحياة الرقمية، هي تنظيف بريدك الإلكتروني، و إغلاق أي حسابات تابعة لك، و التي نادراً ما تستخدمها، و إلغاء الاشتراك في هذه المواقع، التي تقوم بإرسال التحديثات التي لا نهاية لها.

 

ثانياً : التقليل من استخدام وسائل التواصل الاجتماعي

قم بحذف الأشخاص الذين لا ترغب في التواصل معهم، و في حالة أنك لم ترغب في حذفهم نهائياً، قم بوضعهم في قائمة “ الأصدقاء التي نادراً ما تتفاعل معهم ”.

 

 

ثالثاً : إيقاف تشغيل الإشعارات

قم بوقف رسائل الإشعارات، التي تصلك، باستثناء إشعارات البريد الإلكتروني الخاصة بالعمل، فأنت لست بحاجة لمعرفة كافة مشاركات الأشخاص على “ فيس بوك ” أو “ تويتر ”.

 

رابعاً : تنظيف جهاز الكمبيوتر

فليست المنازل فقط التي تحتاج لتنظيف، و لكن أيضاً جهاز الكمبيوتر الخاص بك، لأنه سيساعدك على الحصول على ما تحتاج إليه بسهولة، و يساعد أيضاً في تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك بشكلٍ أسرع، عليك إزالة الرموز غير المرغوب فيها من سطح المكتب الخاص بك، حذف الملفات غير المرغوب فيها، و لا تنسى من تفريغ سلة المهملات عند الانتهاء من ذلك.

 

 

خامساً : تنظيم هاتفك المحمول

الآن أصبح الجميع يمتلك هواتف محمولة، فعليك بتنظيم ملفات الهاتف حتى تتمكن من الوصول إلى التطبيقات التي تحتاجها بسهولة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى