الارشيف / عالم المرأة / أخبار المرأة

زواج قاصِراتٌ سوريّات في هولندا يثير انتقادات للحكومة

  • 1/2
  • 2/2

" وكالة أخبار المرأة "

تصاعد جدل حول المراهقات السوريات المتزوجات في هولندا مؤخراً بعد أن ظهرت مشكلة اختفاء فتاة تبلغ من العمر 14 عاما ومتزوجة كانت تقيم في مركز لإيواء اللاجئين.
وحسب تقارير إعلامية، ذكرت الشرطة أن القاصر فاطمة القاسم كانت حاملاً في الشهر التاسع عند اختفائها وأنها قد تحتاج للرعاية الصحية.
وباتت قضية "الزوجة الطفلة" تجسد أزمة تواجهها هولندا مع تزايد طلبات اللجوء لفتيات صغيرات تم تزويجهن في سوريا غير أنهن دون سن الرشد حسب القانون الهولندي.
وتعمل الحكومة في لاهاي على سد الثغرة في قانون اللجوء والذي كان وما زال يسمح بإعادة لم شمل الزوجات القاصرات مع أزواجهن في هولندا.
واتهم العديد الحكومة الهولندية بالتغاضي عن الاستغلال الجنسي للأطفال من خلال استجابتها لطلبات اللجوء، فيما هزت قضية زواج المراهقات الصغيرات الشارع الهولندي وانعكست سلباً على نظرة المواطن تجاه السوريين.
وذكرت تقارير إعلامية نقلا عن وثائق مسربة من إدارة شؤون الهجرة أن 20 فتاة بين 13 – 15 من العمر قد منحن إذنا قانونيا بالالتحاق بأزواجهن الكبار في السن في مراكز إيواء اللاجئين بهولندا.
ويرى مختصون أن المشكلة الحالية التي تواجهها هولندا هي في حالات الفتيات المتزوجات اللواتي أعمارهن بين 15 و18، وأن الدولة لن تعترف قريباً بهذه الزيجات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى