الارشيف / عالم المرأة / أخبار المرأة

المكتبة الالكترونية لمنظمة المرأة العربية تطلق تقريرها النصف السنوي عن المرأة العربية.

  • 1/2
  • 2/2

القاهرة - " خاص بـ " وكالة أخبار المرأة "

أطلقت  منظمة المرأة العربية مشروع  المكتبة الالكترونية  للمرأة العربية الذي طرحت فكرته صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت ابراهيم آل خليفة  وتبرعت بتكلفة تأسيس وتشغيل المكتبة لمدة خمس سنوات.
وصرحت  السفيرة مرفت تلاوي  المديرة العامة للمنظمة بأن المكتبة الالكترونية  للمرأة العربية هي بالأساس قاعدة بيانات الكترونية للمصادر العلمية  المتعلقة بالمرأة العربية تهدف الى تشجيع  ظهور جيل من شباب الباحثين يختار قضايا المرأة موضوعا لدراساته وكذا أطروحاته العلمي، وتدعم الباحثين المهتمين أصلا بالبحث في مجال المرأة. كما تهدف الى التعريف بأنواع الانتاج العلمي المتعلقة بالمرأة العربية وذلك عبر استثمار الطرق المتطورة من أجل حفظ وتبادل بياناتها وعرضها في مصدر واحد على الانترنت ، كما أطلقت المكتبة الالكترونية مؤخرا تقريرها  النصف السنوي عن المرأة العربية.
تحتوي المكتبة على الكتب والدراسات والرسائل العلمية والوثائق والتقاريرالتي تهم الباحث في موضوعات المرأة كما تحتوي أيضا  على أدلة ومؤشرات قياس وضع المرأة  التي تصدرها جهات اقليمية أودولية بقصد قياس أوضاع المرأة في المنطقة العربية . وأدلة تدريبية لدورات وورش عمل عقدتها المنظمة أو جهات أخرى معنية بالمرأة وقضاياها في المنطقة العربية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى