الارشيف / عالم المرأة / أخبار المرأة

العقيد "ناهد صلاح" تحكى تجربتها كأول مصرية تنضم لبعثات حفظ السلام

  • 1/2
  • 2/2

القاهرة - " خاص بـ " وكالة أخبار المرأة "

في إطار مشاركتها الدورة التدريبية الثانية حول "المهارات التفاوضية والمساواة بين الجنسين والنوع الاجتماعي في عمليات حفظ السلام"، والتي تعقدها منظمة المرأة العربية، كشفت العقيد ناهد صلاح الدين، رئيس مكتب الشرطة ببعثة الأمم المتحدة، تفاصيل تجربتها في العمل كأول سيدة مصرية تنضم إلى بعثات الأمم المتحدة لحفظ السلام في المغرب.
 وتحدثت العقيد، أثناء كلمتها في اليوم الثاني للدورة التي بدأت فعالياتها،الأحد 21 فبراير2016، عن تجربتها في العمل كأول سيدة مصرية، تنضم إلى بعثات الأمم المتحدة لحفظ السلام في المغرب، وعن المردود الإيجابي لدورها كامرأة على رأس مكتب الشرطة بالبعثة لما للمرأة من معرفة وخبرة باحتياجات النساء الخاصة في مثل هذه الظروف.
وأشارت إلى أهمية دور الرجل المساند للمرأة في عملها وتطلعها لأداء واجبها على أكمل وجه، سواء كان داخل الوطن أو خارجه، وذلك خلال كلمتها بالدورة التي تقام فعالياتها على مدار خمسة أيام  في الفترة من 21 إلى 25 فبراير 2016، بالتعاون مع مركز القاهرة لتسوية المنازعات وحفظ السلام في إفريقيا ومعهد الدراسات الدبلوماسية بوزارة الخارجية. يذكر أن الداخلية المصرية بصدد الإعداد لإرسال دفعة ثانية من السيدات ضمن قوات حفظ السلام في دارفور خلال الأشهر القادمة، وذلك بعد نجاح التجربة الأولى للمرأة للشرطية المصرية ضمن قوات الأمم المتحدة لحفظ السلام بالمغرب.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى