الارشيف / عالم المرأة / أخبار المرأة

دبي: "المواهب الواعدة " تستعرض إنجازاتها على المستويين الشخصي والمهني في "منتدى المرأة العالمي".

  • 1/2
  • 2/2

دبي - " وكالة أخبار المرأة "

 يواصل محور " المواهب الواعدة " في " الديسكفري" ضمن فعاليات منتدى المرأة العالمي في دبي تسليط الضوء على المواهب الواعدة والمسيرة الشخصية والمهنية لعدد من الشخصيات النسائية الموهوبة في المنطقة.
أدار الجلسة ماري فيتزجيرالد صحفية ومحللة وخريجة منتدى المرأة للمواهب الواعدة .
وتحدثت هناء الرستماني رئيسة مجموعة الخدمات المصرفية للأفراد في بنك الخليج الأول عن تجربتها العملية والتحديات التي تواجه المرأة وتجربتها القيادية في بنك الخليج الأول.
وألقت الضوء على تجاربها الشخصية وعملها في المناصب القيادية في القطاع المالي والمصرفي .. مؤكدة أهمية الجهود المبذولة لإتاحة الفرص أمام الجنسين لتسلم مناصب عليا في مختلف الجهات.
وأشارت إلى جهود القيادة الرشيدة في دولة الإمارات في دعم المرأة والقيادات النسائية الواعدة في مكان العمل والمجتمع ككل.
وقالت الرستماني إنه على مدى اليومين الماضيين شهد منتدى المرأة العالمي في دبي مشاركة العديد من الشخصيات النسائية الموهوبة من دولة الإمارات.
وأضافت أنه عند المشاركة في معارض التوظيف يؤمن البنك بدوره كمثال يحتذى به في تعليم وتثقيف المرأة حول القطاع المالي وهي إحدى مسؤولياته لاستعراض خبراته ومشاركتها مع المواهب الواعدة وهو ما ترجمه بنك الخليج الأول.
وأشارت إلى أن نسبة النساء العاملات في البنك بلغت حوالي 38% من إجمالي القوى العاملة وتتولى المرأة حوالي 14% من المراكز القيادية لدى البنك..
معربة عن فخرها بدولة الإمارات والدعم الذي يحظى به البنك من القيادة الرشيدة في مختلف القطاعات.
وأكدت الرستماني ضرورة وجود شخصيات نسائية تعتبر قدوة لباقي النساء حيث يساعد ذلك على الكشف عن المواهب والقدرات الخاصة للمرأة ما يسهم في استفادة المجتمع من خبراتها.
ويهدف محور المواهب الواعدة والذي يتواجد في "الديسكفري" - المساحة الفريدة للإبداع والابتكار في اجتماعات منتدى المرأة للاقتصاد والمجتمع - إلى تسليط الضوء على المواهب النسائية تحت سن الـ 40 سنة من مختلف قطاعات الأعمال واللواتي أظهرن مهارات فريدة وشجاعة كبيرة على المستويين المهني والشخصي ولعبن دورا محفزا في التغيير ضمن شركاتهن ومجتمعاتهن.
وكان منتدى المرأة للاقتصاد والمجتمع قد أطلق مبادرة "المواهب الواعدة" انطلاقا من إيمانه الراسخ بأهمية تسليط الضوء على المواهب النسائية ورعايتها وتمكنيها من المشاركة في بناء مستقبل الاقتصادات والمجتمعات العالمية.
يذكر أن منتدى المرأة العالمي في دبي قد استضاف ورشة عمل تعريفية سابقة للمنتدى التقت خلالها فخامة الدكتورة أمينة غريب فقيم رئيسة جمهورية موريشيوس بعضوات مبادرة "المواهب الواعدة" -  سبع شخصيات نسائية موهوبة من منطقة الخليج العربي - وناقشن مشاركة القادة الواعدين قبيل انطلاق الأنشطة والجلسات الرسمية للمنتدى.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى