الارشيف / عالم المرأة / أخبار المرأة

نسوان مسلسلات رمضان

  • 1/2
  • 2/2


كامل النصيرات - الأردن - " وكالة أخبار المرأة "

اسبوع مرّ من رمضان ..يعني سبع حلقات من كل مسلسل من هذا الكم الهائل من المسلسلات الرديئة و الجيدة (على ندرتها) ..تحاول أن تجلس مع نفسك جلسة صفاء و تناقشها بهذا الكمّ الهائل من النساء (المنحرفات) .. هذا الحكم ليس من عندي ؛ بل من عندهم اصحاب المشاريع الفنية ..تتفرج على كلّ النساء الرمضانيّات في المسلسلات ..تريد أن تخرج بواحدة فقط تشبه أمّك أو أختك أو حبيبتك أو زوجتك أو جارتك أو حتى التي على الفيسبوك معك..لا يوجد ..كلّهن في حارات شعبية تشبه حاراتنا ولكن لا يشبهن نساءنا ..كلهن في قصور و علالي لا تراها إلا من بعيد ولا تعرف ما يدور فيها ..ولا يهمك أن تعرف ..!
كلّها عن نساء كلّ حياتهن هو الرجل ..كلّ الكتاب يتركون عذابات المرأة الحقيقية و تفاصيلها الأخرى و يعملون لحياتهن المليئة بالحياة (ديليت) و يأخذون فقط الجانب السطحي من المرأة ..الجانب الأضعف ..الجانب الأوسخ..الجانب البعيد عن عقلها المبدع ..!
هل شاهدتم مثلاً المسلسلات البدوية و التاريخية ..كيف يستقيم في مسلسل تاريخي أن تكون بطلات المسلسل (نافخات شفايف) و ( عاملات عمايل) ..؟! هل الصحابيات و التابعات كُنّ خريجات (صالونات التجميل) ..؟! هل كُنّ حرّيفات في (العصعصة) بينما ما ثبت عن العربي أنه كان يموت في دباديب (المرأة المليانة / المربربة) ..؟!
وهل المرأة البدوية ذات (المدرقة) أو (اللبس المحتشم) لديها في بيوت الشعر من تشقلب لها شفايفها أو تنفخ لها خدودها ..ألم تكن أدوات التجميل مقتصرة على الكحلة و شوية أحمر وغندرة لزوم المرأة الجميلة من بيت أبيها ..؟!
شاهدوا نساءكم اللواتي كنّ قبل ألف عام وأكثر ..شاهدوهنّ كيف تمّ تزويرهنّ على أيدي الممثلات و المخرجين و المنتجين ..! شاهدوهن كيف أخرجوهنّ من التاريخ و أدخلوهنّ عوالم الموضة و العلامات التجاريّة ..!
أما النساء في المسلسلات (المودرن) فتلك حكايات مخزية جداً ..نساء محنطات ؛ بلاستيك ..مشاعر الحب لا تبدو على وجهها الخشبي ..و علامات الألم لا تظهر على عيونها الكاذبة ..!
يا قوم ..وين النسوان..؟ نفسي أشوف حرمة أو وليّة يرق لها قلبي الذي يبحث عن الجمال الصادق و الحقيقي..!

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى