الارشيف / عالم المرأة / أخبار المرأة

دراسة: ارتفاع نسبة النساء العازفات عن الأمومة

  • 1/2
  • 2/2

يزداد عدد النساء اللواتي يخترن تأجيل الأمومة، وهو ما يحذر منه الأطباء نظراً لانخفاض الخصوبة كلما تقدمت المرأة في العمر، بحسب ما ذكرت صحيفة" دايلي تليغراف".
وقال المتحدث باسم الكلية الملكية لأمراض التوليد والنساء في بريطانيا التي صدرت عنها الدراسة، باتريك أوبراين أنه "يفضل للنساء الراغبات بالإنجاب، أن يفعلن ذلك بين عمر الـ 20 و 35 عاماً، محذراً أن الآلاف من النساء اخترن الأمومة بعد فوات الأوان".
وأضافت الصحيفة أن "متوسط سن الأم في بريطانيا الآن هو 30 عاماً، وهو مشترك مع ألمانيا أيضاً، إلا أن متوسط سن الأمومة ارتفع منذ عام 1995، وسيرتفع بعد عامين في جميع البلدان الصناعية".
وأشار أوبراين إلى أن "متوسط سن الأمومة ارتفع منذ فترة طويلة، وغالباً ما تكون أسبابه، رغبة النساء في الحصول على التعليم، وربما السفر، وتطوير الحياة المهنية، قبل التفكير في بدء تكوين أسرة".
ومن جهتها، قالت المتحدثة باسم جمعية الأسرة، ناتيكا خليل إن: "الخصوبة لا تختفي بين عشية وضحاها، ينبغي للمرأة أن تكون حذرة، ولكننا لا نستيقظ في عمر 34 عاماً فجأة، لنكتشف أننا لم نعد قادرات على إنجاب الأطفال".
وذكرت الصحيفة أن 20 % من النساء البريطانيات في سن 45 عاماً ليس لديهن أطفال، وهو ضعف عمر النساء في عام 1945 فترة الحرب العالمية الثانية، التي ارتفع فيها مستوى الإنجاب، رغم أن عشرات الآلاف من النساء، فاتها تكوين أسرة ووصلت إلى منتصف العمر بسبب الحرب.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى