الارشيف / عالم المرأة / أخبار المرأة

أسرار المرأة المغربية

  • 1/2
  • 2/2


فاطمة الزهراء - المغرب - خاص بـ " وكالة أخبار المرأة "

لكل بلد أطباعه وعاداته وتقاليده ومورثه الشعبي خاصة فيما يتعلق بالزواج والمقارنة بين نساء في بلد ما مثل المغرب ودول الخليج، ولدي رسالة أود  إيصالها عبر وكالة أخبار المرأة ،اسمحوا لي أن  أقول لكم سر المغربيات بالإيقاع بجميع الجنسيات ليس فقط بالخليجيين لأنهن ببساطة جميلات مؤدبات  و لا يطلبن مهور كثيرة إضافة إلى تنوعهن في الوسامة و لون البشرة و حسن الهندام فهناك المحجبات التقليديات و المحجبات الحديثات و هناك غير المحجبات المهذبات في كلامهن  و لباسهن  و هناك الفتيات اللعوبات و المتعريات فالمغربيات هن من كل صنف و طرف يكن ،و يتكيفن مع جميع الأجناس و جميع العقليات لهذا هن متميزات ومرغوبات  .
المغربية امرأة متميزة عن غيرها من النساء بكل ما تعنيه الكلمة من معنى و اول شيء يميزنا هو الصبر و القلب الطيب و حسن المعاملة و اهم شيء الجوهر و الباقي ما هو الا كماليات لان الجمال يذهب  مع الزمان لكن حسن الخلق و الطبع يبقى عبر الزمان و احنا نفضل ان نميز بالطيبوبة و حسن الخلق و المعاملة على ان نميز بالجمال اكيد هدا موجود عندنا و بكثره  و تنوع فالمغربيات من اجمل نساء العالم لكن جمال الروح هو السائد بالمغرب .
المغربية لا ترفع  صوتها ابدا على زوجها إضافة إلى ذلك  انها نظيفة و أنيقة و رائحتها طيبة  على طول. وتحترم زوجها ولا تفرض عليه رأيها وما تتحكم فيه ليس لأنها **ضعيفة** بل لأنها مقتنعة بزوجها انه رجل وهو السيد في البيت ;سحرها في سحر الكلام وحلاوة اللسان والدلع والدلال الذي يميزنا  عن غيرنا من النساء. والمرأة  المغربية من اكثر نساء العالم صبرا على زوجها .وانصح المرأة الخليجية تتعلم اصول معاملة الزوج واحترامه وحبه وحلاوة اللسان وكيفيه تدليله والاعتناء به . حاولي تتخيلي ان زوجك طفلك الصغير المدلل عامليه على هدا الاساس قولي له كلام حب كوني جريئة معه ودايما مبتسمه وأنيقة وجميله مع بعض الدلع والدلال وخفة الدم ما تحاولي تدخلي كتير في شؤونه او تفرضي عليه اراءك داما كوني موجوده عندما يناديك, ابتسمي له تحدثي إليه  بكلام خافت وهادئ وحنون, اطبخي له بنفسك; فليكن السي السيد بالنسبة لك ;صدقيني هده هي معامله المرأة المغربية لزوجها لذلك  لا يتخلى عنها ابدا ويحترمها في وجودها وفي غيا بها . ولهدا السبب الخليجيون يحبون الزواج من مغربيات والله العظيم ليس سوى المعاملة الطيبة و إحساس المرأة بأنوثتها ما يجذب زوجها باستمرار لها و الدوام نحوها .
أختي الحبيبة أيتها المرأة جربي هده الامور مع زوجك وتابعي ان كان سينظر لغيرك ليس هدا فقط ;حاولي أن  تتنازلي قليلا  وتكوني بقربه  على طول وتسافري معه بدل ما تتركيه لوحده تأنيه تراعيه احسن منك وتكون جنبه على طول. والله العظيم المرأة المغربية ما تترك زوجها ولو راح للصين; تطيعه في أي شيء إلا هذه ،يجب أن ترافقه في كل خطواته شاء أم أبى ،فالرجل كالطفل لا يترك وحيدا لعبث بكل شيء حوله حتى مع النساء فقد تروق له أخرى لهذا على المرأة مرافقته أينما كان وذهب .
و من وجهة نظري فالمسألة سلاح ذو حدين فالمغربيات أيضا يعانين من زواجهن بالخليجيين.
فهن يواجهن نتيجة زواجهن من الخليجين  من ثلاث مشاكل اساسية و هي نفسية الاطفال الذين يجبرون على التكيف مع ثقافتين, المشكلة الثانية هي ان ليس كل الخليجين ذوو اخلاق حسنة, ثالث مشكلة رفض الاهل و الاقرباء لها اما المشكل الاهم ان معظم الخليجين يتخذون المغربيات زوجة ثانية بغرض الاستمتاع الجنسي و ليس كزوجة اولى يؤسس معها أسرة و أطفال فتهضم بالتالي حقوقها التي كفلها لها الاسلام.
و احب ان اوضح لكم ان معظم العائلات المغربية الشريفة يرفضن زواج بناتهم من الخلجيين وانا واحدة منهم و السبب هو أنهم لا يقبلون لهن الزواج  إلا بابن البلد الذي سيصونهن أفضل و يحفظ كرامتهن بدمه أيضا لأن سمعة شباب الخليج لدينا شوي ناقصة و لا أقصد التجريح إنما من يراهم في شوارعنا سيدرك السبب مع احترامي التام للشاب الخليجي الاصيل.
و بالنسبة للخيانة فهي متواجدة أيضا لدينا و من طرف الرجال في 95% من الحالات و السبب طبعا الساقطات كما في كل بلد,لكن مع ذلك فنسبة الطلاق غير مرتفعة لصبر المغربية عموما و تمسكها بالحفاظ على زواجها.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى