الارشيف / عالم المرأة / أخبار المرأة

منظمةالمرأة العربية توقع على الاتفاق العالمي لسلام المرأة

  • 1/2
  • 2/2

القاهرة - خاص بـ " وكالة أخبار المرأة "

اجتمعت السفيرةمرفت تلاوي المديرة العامة لمنظمة المرأة العربية بالسيدة نام كي كيم رئيسة المجموعة الدولية لسلام المرأة، بحضور المستشار عدلي حسين وذلك على هامش أعمال مؤتمر "المرأة وتحقيق الأمن والسلام في المنطقة العربية" والذي عقد بجامعة الدول العربية
وقد أعربت السيدة كيم عن تقديرها لهذا اللقاء الذي جمعها بالسفيرة مرفت تلاوي للتعرف أكثر على مشاكل وواقع النساء واحتياجاتهم في المنطقة. بهدف تركيز الجهود على دعم النساء في المنطقة العربية.
وعرضت السفيرة أنشطة المنظمة ومشاريعها وبالتحديد معاناة اللاجئات في المخيمات واماكن اللجوء، أبدت السيدة كيم اهتمامها الشديد بهذا الموضوع وأعلنت عن رغبتها في الانضمام الى منظمة المرأة العربية إبان الجولة الثانية لزيارة مخيمات اللاجئين، والتي تقع على رأس أجندة منظمة المرأة العربية .
وفي نهاية اللقاء اتفق الجانبان على الاعداد لمذكرة تفاهم مشتركة. كما وقعت السفيرة على الاتفاق العالمي لسلام المرأة كتعبير عن ضرورة التضامن بين النساء والتزامهم بايقاف الحرب وتحقيق السلام العالمي. 
جدير بالذكر ان المجموعة الدولية لسلام المرأة، هي منظمة غير حكومية غير ربحية هدفها الرئيسي هو تحقيق السلام  العالمي من خلال العمل مع النساء في شتى بقاع الارض. ومقرها الرئيسي مدينة سيول  عاصمة كوريا الجنوبية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى