الارشيف / عالم المرأة / أخبار المرأة

الأمم المتحدة للمرأة تعلن دعم صاحبات المشروعات بمؤتمر القمة الإفريقية

  • 1/2
  • 2/2

أعلنت هيئة الأمم المتحدة للمرأة و"مؤسسة مارا" في مؤتمر القمة الأفريقية بأديس أبابا، عن شراكة لتمكين سيدات الأعمال ومدّهن بالأفكار على مستوى العالم، بما يؤدي إلى مزيد من دفع النهج المبتكرة لتمكين المرأة اقتصاديا في المنطقة.
وأوضحت آنا فالت، مديرة "بوابة المعرفة العالمية للتمكين الاقتصادي للمرأة" التابعة لهيئة الأمم المتحدة للمرأة – والتي يمكن الاطلاع على نشاطاتها عبرempowerwomen.org، أن الهيئة الأممية لا تستطيع أن تقوم وحدها بتفعيل وتمكين المرأة في مجال سوق العمل والمجالات الأخرى.
ومن هنا كان اقتراح اللجوء إلى مؤسسات محلية، إقليمية ودولية ذات خبرة في هذا المجال للنهوض بالمرأة.
وعن أهمية الشراكة مع "مؤسسة مارا" وفائدتها على الأعمال والنشاطات التي تحاول هيئة الأمم المتحدة للمرأة تفعيلها، تقول آنا فالت:"إن قوة "مؤسسة مارا" تتأتى من كونها شبكة أعمال ضخمة، لديها الأكثر من المعارف في القطاع الخاص، الذين يمكن أن يساهموا في النقاشات حول تمكين المرأة اقتصاديا، وخاصة تمكين سيدات الأعمال. "
وفي هذا الإطار شددت فومزيليه ملامبو-نوكا، المديرة التنفيذية لهيئة الأمم المتحدة للمرأة على حق النساء في تكافؤ الفرص والمساواة في الحصول على الموارد والتدريب، مشيرة إلى أنه عندما يتم تمكين المرأة وإزالة الحواجز، ستعود الفوائد على كثيرين آخرين، مما يجعل الاقتصادات أكثر شمولا وقوة.
قائلة إنه من خلال هذه الشراكة، "تأمل الهيئة تعزيز المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة اقتصاديا في أفريقيا وخارجها".
على مدى الأشهر الـ12 المقبلة، ستستضيف مؤسسة مارا وهيئة الأمم المتحدة للمرأة سلسلة من المناقشات حول التمكين الاقتصادي للمرأة عبر كل المنابر.
وسيتم دعوة خبراء من جميع أنحاء العالم لتسهيل المناقشات من أجل فهم أفضل للعوائق التي تواجهها المرأة في مجال الأعمال التجارية في أفريقيا وعالميا.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى