الارشيف / عالم المرأة / أخبار المرأة

خمس نصائح للتغلب على حرارة الصيف والاستمتاع بجلسات خارجية مميزة مع العائلة والأصدقاء خلال شهر رمضان

  • 1/2
  • 2/2

دبي - خاص بـ " وكالة أخبار المرأة "

يتزامن شهر رمضان المبارك هذا العام مع ارتفاع حرارة الطقس خلال هذه الفترة من السنة، ما يجبر الكثيرين على البقاء في الأماكن والمساحات الداخلية المكيفة للتخفيف وطأة الحر. ولكن إذا كنت تخطط لاستضافة مائدة إفطار أو تجمع عائلي، فسنحتاج إلى مساحة أكبر من المعتاد، ومن المنطقي الاستفادة من المساحة التي توفرها حديقة المنزل أو الشرفة (التراس) بغض النظر عن حالة الطقس.
استمتع بأجواء منعشة
إن التغلب على حرارة الصيف المرتفعة والاستمتاع بأجواء لطيفة ومعتدلة هي مسألة أسهل مما تتوقع، إذ توفر بورتاكول أجهزة تبريد متنقلة للمساحات الخارجية تشكل بديلاً مثالياً لأجهزة التكييف التقليدية؛ فعوضاً عن التبريد المسرف في استهلاك الطاقة، تستخدم هذه الحلول مياه الصنبور العادية التي تسحب الحرارة من الجو عندما تتبخر دون أن تترك أي رذاذ أو أثر في الجو. وقد اعتمد هذا المبدأ منذ القدم، عندما كان يخزن الثلج لاستخدامه في الصيف، بينما في مصر القديمة كان يعلق نبات القصب الرطب ليجف من خلال النوافذ المفتوحة ليرطب ويبرد الأجواء.
الاستفادة من الظلال
يمكن الحدّ من شدة أشعة الشمس عبر البقاء في الأماكن المظللة، حيث تعتبر الخيام والأكشاك من الأشياء التي يفضل اقتناؤها للاستفادة من ظلالها في الحدائق الكبيرة، في حين يمكن توفير مظلات صغيرة أو أشرعة لتظليل المساحات الصغيرة. وفي حال محدودية الميزانية، فبالإمكان استخدام ما يتوفر من الأقمشة أو الأغطية والارتجال لتصميم مظلات بأشكال وتصاميم ملتفة لتعطي مظهراً جذاباً. كما تمثل المظلات الشاطئية خياراً جيداً، فالعديد منها يوفر حالياً الحماية من الأشعة فوق البنفسجية.
التخلص من الحشرات المزعجة
مع قدوم فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة، تنشر الكثير من الحشرات المزعجة كالذباب والبرغش والبعوض. لا تجعل هذه الحشرات تفسد عليك خططك الصيفية، فبالإمكان استخدام وسائل طبيعية للتخلص منها كاستخدام شموع السترونيلا والبخور على سبيل المثال، فهي رخيصة الثمن وتعتبر وسيلة غير سامة لمكافحة الآفات والحشرات، ولا تتسبب بإزعاج أو مضايقة للضيوف. وتتوفر هذه الأنواع بأشكال وأحجام مختلفة، ويمكن أن تكون على هيئة شموع توضع في أواني فخارية أو زجاجية جميلة متعددة الأشكال لتضفي مظهراً جذاباً على الحديقة.
الاستخدام الأمثل للإضاءة
سواء كنت تخطط للقيام بحفلة كبيرة أو قضاء وقت اجتماعي مع الأحبة، فإن استخدام الإضاءة المناسبة سيوفر لك الأجواء المثالية التي تبحث عنها. وإن اختيار الأماكن والمواقع المناسبة لوضع مصابيح الإضاءة يمكن أن يوفر الإضاءة للزوايا البعيدة والمظلمة، في حين أن حبال أضواء الزينة التي تعمل بالطاقة الشمسية يمكنها أن تضفي لمسة جمالية للشرفات من خلال لفها على سور الشرفة. كما يمكن أن تلجأ لأعمدة الإنارة الصغيرة لإرشاد الضيوف في الأماكن والممرات المظلمة من جوانب حديقتك.
إضافة ديكورات ولمسات جمالية
يمكن أن تضيف إلى حديقتك الخاصة الرايات الملونة الزاهية فهي وسيلة غير مكلفة لإضفاء لمسة جمالية نابضة بالحياة لأماكن الجلوس فيها. ولمزيد من الجاذبية يمكن أن تزين الطاولة بالمفارش الحريرية مع قطعة مركية تلفت الأنظار، وتنشر الوسائد المخملية لتحقيق لمسة فخامة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى