الارشيف / عالم المرأة / أخبار المرأة

حلول لعلاج جفاف العين والتهابها

  • 1/2
  • 2/2

" وكالة أخبار المرأة "

أوصت مجلة “هاوس آرتست” الألمانية الأشخاص الذين يعانون من جفاف العين، بضبط شاشة الكمبيوتر سواء في العمل أو في المنزل على وضع منخفض، وبذلك تصير المسافة بين الجفون صغيرة مما يعمل على إراحة العين.
وأضافت المجلة المعنية بالصحة أنه ينبغي أيضا الحرص على شرب السوائل بكميات كافية والإقلاع عن التدخين؛ نظرا لأن الدخان يتسبب في تهيّج العين بشكل إضافي.
ويرى الأطباء أنه يمكن تعزيز الشفاء من التهاب العين المعروف بدمل العين عن طريق تنظيف الجفون بماء صاف وكمادات دافئة وتدليكها، مع التخلي عن مستحضرات التجميل بعض الوقت.
دمل العين هو التهاب يصيب الغدة الدهنية الموجودة على طرف الجفن. ويقول البروفيسور هانز ميتلفيفهاوس إن هذا الالتهاب يظهر في صورة نتوء ذي لون أحمر.
وأوضح طبيب العيون الألماني أن هذا الالتهاب لا تسببه عدوى بكتيرية، ولكنه ينشأ بسبب انسداد الغدة الموجودة في حافة الجفن، مما يترتب عليه إرسال الجسم لخلايا مناعية، والتي تسبب بدورها الالتهاب.
وتلعب البكتيريا دورا فقط عندما يحدث ما يسمى “بالعدوى الإضافية”؛ حيث يتسبب الالتهاب في جعل الغدد أكثر عُرضة للعدوى البكتيرية، مثل البكتيريا من نوع “المكورات العنقودية الذهبية”، والتي يمكن أن تتسبب في تفاقم الحالة.
وتظهر هذه العدوى الإضافية على شكل إفرازات غليظة القوام والتصاق الجفون، وهنا يلزم التوجه لطبيب العيون، والذي يمكنه وصف مرهم لتسريع عملية الشفاء.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى