الارشيف / عالم المرأة

طعام لذيذ يحفز نمو شعرك ويمنع تساقطه.. اكتشفيه

تتطلَّع النساء لتحسين مظهر شعرهن ومنحه أكبر قدر من الحيوية، وذلك لزيادة ثقتهن بأنفسهن وتحقيق أفضل إطلالة ممكنة في أي مناسبة يشاركن بها.

واتضح أن هناك طعاماً يمكنك إضافته إلى نظامك الغذائي، بمقدوره تحفيز نمو الشعر. وكشف باحثون أن هذا الطعام السحري هو المحار، وذلك لكونه غنياً بعنصر الزنك تحديداً.

وأكد الباحثون أن الزنك يعد واحداً من أهم العناصر الغذائية للحصول على خصل شعر فاتنة، كما أنه يساعد في الحفاظ على مستويات الدوبامين في الجسم أيضاً.

وأظهرت بحوث أن هناك علاقة بين مستويات الزنك وتساقط الشعر عند النساء والرجال، لذا يُنصح الذكور البالغون بتناول جرعة يومية من الزنك تقدر بـ 11 ملليغرام، و8 ملليغرام للإناث البالغات.

وعلَّقت على الموضوع الدكتورة روندا كلاين، طبيبة الجلدية المقيمة في ولاية كونيتيكت الأمريكية، إذ أكَّدت أن الزنك يعد واحداً من المعادن الرئيسة، التي تساعد على تحفيز نمو الشعر وتجدد خلاياه".

 

 

المحار مصدر غني أيضاً بالحديد والبروتين :

ترى أخصائية التغذية الوقائية لأمراض القلب، جوليا زومبانو، أن المحار "أصداف صغيرة تفيض بالعناصر الغذائية"، وأنه لا يوجد ما يضاهيه من أطعمة من حيث فوائده الصحية.

وإلى جانب الزنك، يحتوي المحار أيضاً على تركيزات عالية من الحديد والبروتين والسيلينيوم وفيتامينات ب 12. تلك العناصر معروفة بفوائدها التجميلية، وخاصةً أثرها على البشرة ونمو الشعر وتجدده.

كيف يمكنك تحضير وتناول المحار منزلياً ؟

إضافة إلى فوائده الغذائية، قد يكون المحار شهياً أيضاً، إذ إن تحضيره على البخار يساعد في القضاء على بكتيريا ما قبل الطهي ويمنحه مذاقاً لذيذاً.

لكن يُنصح دائماً بتجنُّب تحضير المحار بواسطة الزيوت المهدرجة وغير الصحية مثل الزبدة أو السمن أو صلصة الكريمة.

ويشجّع الخبراء طهيه بزيت الزيتون بدلاً من ذلك، وتتبيله بصلصة البندورة مثلاً، وعندها نكون أمام وجبة خفيفة وطازجة ولذيذة.

 

المجلة غير مسؤولة عن الآراء و الاتجاهات الواردة في المقالات المنشورة

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى