الارشيف / عالم المرأة / مكياج

نصائح لمنع ذوبان المكياج

في المقال التالي نقدّم لك نصائح تساعدك في وضع ماكياج لا يذوب أو يسيل : 

 

 

استعمال أقلام العين eye shadow

يقترح خبير المكياج " ستفن سوليتو " الخاص بالممثلة " إيمي آدمز " الامتناع عن استعمال ظلال العين Eye Shadow كله في وقت الصيف. لذلك تجنّبي استخدام الكريمات و البودرة، و بدل ذلك استعملي الأقلام المضادة للماء و ظللي بها جفنك بأكمله.

 
 

ابحثي عن المنتج متعدد الاستعمالات
 
" عوضاً عن طلي الطبقات العديدة على بشرتك، ابحثي عن كريم أساس foundation بحيث يكون مضاداً للماء،  و يتضمّن حماية للشمس SPF ". و تقول خبيرة التجميل " فيونا ستايلز " الخاصة بـ " جنيفر غارنر " أنّه إذا كان عليك ترطيب بشرتك، " تجنّبي المرطب، استعملي فقط الكريم الواقي من الشمس. "
 


أساس مكياج للعيون
 
تعتقد " ستايلز " أن استعمال أساس مكياج للعينين primer هو خطوة غير أساسية. و لكن إذا كنت تريدين استعمال ظلال العين، تقترح أولاً دهن أساس العين primer لمنع ظهور التكتلات على الجفون.
 
 


اختاري البرونزر bronzer : البودرة البرونزية
 
خبيرة المكياج " جيمي ألكسندر " الخاصة بـ " جفري بول " تقول : " استعملي المسمّر الذاتي في الأماكن التي ترغبين في تغطيتها، مثل تحت عظم الوجنتين. فالبشرة تمتصها فلا تذوب أو تزال. "

 

القليل هو أكثر

لأنك تميلين إلى التعرُّق أكثر في الصيف، احرصي على عدم استعمال الكثير من كريم الأساس foundation. لا تكثري منه، احتفظي بمناديل في حقيبتك لمسح العرق، و احتفظي أيضاً بالبودرة المضغوطة compact powder لوضع بعض اللمسات عند الحاجة. حتى أن الممثلة " جنيفر آنستون " تعترف أنها تستعمل مكياج خفيف في الصيف للحفاظ على صحة و انتعاش بشرتها، تقول : " أضع القليل من الكونسيلر هنا و هناك و القليل من الزهري على خدّيّ و القليل القليل من البودرة البرونزية. "

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا