الارشيف / عالم المرأة / مكياج

إرشادات لتخفيف مصروف مستحضرات التجميل

إليكِ بعض الإرشادات التي لم تفكّري بها من قبل، و قد تساعدك على تقليص إنفاقك المال على المكياج لتوفّريها لأمور أكثر أهمية :

 

حضّري أقنعة الوجه بنفسك : أقنعة الوجه مهمّة جدّاً لتغذية البشرة و تنظيفها و ترطيبها، و لكنّها مكلفة. لذا ادخلي إلى مطبخك و حضّري قناع الوجه بنفسك من الموز و اللبن و العسل.

 

 
 
 
 
استخدمي مستحضرات التبرّج حتّى النقطة الأخيرة : امزجي الألوان التي توشك على الانتهاء لتحصلي على ألوان جديدة و تستفيدي منها أكثر. و استخدمي فرشاة أحمر الشفاه لتتحكّمي بالكمية التي تضعينها.
 
 
 
 
الفازلين صديقك الجديد : الفازلين مستحضر حافظ على وجوده منذ السبعينات. إنّه مستحضر تجميل أساسي متعدّد الاستعمالات : ترطيب البشرة، إزالة المكياج، تليين الجلد الجاف، بلسم للشفاه، يحوّل المسحوق إلى كريم لظلال العينين و للوجنتين، يجعل خدّيك يلمعان، و اللائحة تطول.
 
 
 


اجعلي الشامبو يدوم لوقت أطول : استفيدي أكثر من علب الشامبو و البلسم التي توشك على الانتهاء، و أضيفي إليها القليل من الماء.
 

 
 
 
 

ابحثي عن منتجات متعدّدة الاستخدامات : فبدل أن تشتري كريماً مرطّباً و واقياً من الشمس و كريم أساس و مصحّح للون كلٍّ على حدة، ابحثي عن كريماً يقوم بكلّ هذه الوظائف. فتوفّرين المال و الوقت و المساحة. 

 

 

تعرّفي على زيت جوز الهند العضوي : يمكنك شراء وعاء منه، يأتي على شكل جامد و لكنّه يصبح كالزيت حين يلامس بشرتك. و يمكنك استخدامه لتخفيف التجاعيد، لإزالة المكياج، لترطيب البشرة، كبلسم للشعر، و كريم لليدين. و يمكن استخدامه في الطهي أيضاً.

 
 

استخدمي شاي Earl Grey : لا حاجة لكريم حول العينين لإزالة الهالات السوداء. امسحي شاي Earl Grey على وجهك لتهدّئي الاحمرار و الانتفاخ و استفيدي من مضادات الأكسدة الموجودة في الشاي.

 
 

انسي كريم الحلاقة : فبلسم منخفض الثمن قد يفي بالغرض. و يمكنك تحضير كريم بنفسك من البلسم و زيت الأطفال و زيت جوز الهند و بعض الزيوت المعطّرة المفضّلة لديك.

 
 

تعلّمي البحث عن الحسومات : ابحثي عن القسائم الشرائية و بطاقات الحسومات و خدمات الشراء على الإنترنت. 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا