الارشيف / عالم المرأة / مكياج

مستحضرات تجميل بلا فائدة

وفّري مالك و احمي نفسك من الإنفاق على المكونات الكيميائية غير الضرورية، عبر عدم شراء هذه المستحضرات الـغير ضرورية :

1- اللوسيون الخاص بالقدمين و الأكواع

إن أي مرطب أو لوسيون ينفع أي جزء في الجسم، و لكن شركات مستحضرات التجميل لا يحبون أي شيء أكثر من رؤيتك تشترين عدداً أكبر من المنتجات.

 



2- الكريمات المضادة للتجاعيد

أتعرفين أن معظم هذه المستحضرات لا تحتوي على أكثر من مواد مرطبة في عبوة جذابة، قد ترين أن بشرتك ناعمة و لكن النتيجة لا تعدو أن تكون مؤقتة.

 



3- التونيك

يقولون لك إنه هام لبشرتك، و لكن هذا التونيك ليس أكثر من منظف للبشرة. إذا كنت تستعملين صابوناً خاصاً للبشرة، فاعلمي أنك لست بحاجة أبداً إلى منظف أخر.

 



4- كريمات السلوليت

هذه الكريمات مثل الكريمات الخاصة بالتجاعيد لا تنفع و لا تغني عن جوع، و الحقيقة أن ما يخلّصك من السلوليت هو بعض الرياضات و المساجات و الريجيمات.

 

 


5- الكريمات المزيلة للماكياج

الماكياج يسد مسام بشرتك، لذا عليك أن لا تتركي الماكياج على وجهك ليلاً أبداً. يكفي سيدتي أن تستعملي أي منظف للبشرة لإزالة بقايا الماكياج.

 



6-الواقي من الشمس ذو الدرجة العالية high SPF

العلاقة ما بين التعرُّض للشمس و الإصابة بالسرطان واضحة، لذا نسعى إلى وضع الكريمات الواقية من الشمس. و يقولون لنا أن الكريم الذي الـ SPF الخاص به 100 أفضل، و هذا خطأ فلا فرق بين الـ SPF الذي درجته 30 و ما بين ذاك الذي درجته 100. المسألة أنهم يريدون أن يجعلونك تدفعين أكثر.


 

 


7- الشامبوهات المضادة للقشرة

لا تشتروها يا سادة، فمعظم هذه الأنواع تسبب الجفاف لفروة رأسك. هل تعرفون أن أفضل حل للتخلُّص من القشرة هو تمشيط الشعر، و محاولة حل مشكلة الجهاز الهضمي عندك عبر أخذ البكتيريا المفيدة و الأنزيمات الهضمية.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا