الارشيف / عالم المرأة / مكياج

كيفية العناية بالبشرة الدهنية و التخلُّص من مشاكلها

تحتاج البشرة الدهنية عادةً إلى كثرة التنظيف، للتخلُّص من الدهون الزائدة، التي تترسب بمسام الجلد و تسدّها، لأن الأتربة و القاذورات تتعلّق بها، و هو ما يسيئ إلى منظر البشرة و يعطي فرصة للإصابة بالجراثيم التي تنجذب لهذ الدهون المترسِّبة، و بالتالي تزيد فرصة الإصابة بالبثور.

لذلك يجب غسل البشرة الدهنية بمعدل ثلاث مرات يومياً، باستخدام الماء و الصابون، و من وقتٍ لآخر، يجب شطف الوجه بمحلول عصير الليمون.

 

و بالنسبة لنوعية المأكولات، فقد لوحظ أن بعض الأنواع تساعد على زيادة إفراز الدهون بالبشرة، و لذا يجب الإقلال منها، و من هذه المأكولات، الحريفة ( اللاذعة )، البهارات و التوابل، المشروبات الساخنة جداً.
 


أما المساج ( التدليك ) للبشرة، فهو أحد طرق العناية البسيطة و الهامّة بالجلد، و البشرة الدهنية بالذات تستفيد من المساج، حيث أن التدليك أو المساج يعمل على تخليص المسام من الدهون و الأتربة المترسِّبة بها، أي أنه بمثابة تنظيف عميق للبشرة، بالإضافة إلى أنه ينشّط الدورة الدموية، و هو ما يحسّن لون البشرة، و يُكسبها النضارة و الحيوية.

 



و أخيراً يفضّل عمل حمّام البخار للوجه، لأنه وسيلة من وسائل العناية بالبشرة خاصةً الدهنية، حيث يعمل هذا الحمّام على تطرية الرواسب الموجودة بمسام الجلد، و بالتالي يساعد على التخلُّص منها، كما أنه علاج فعّال لمشكلة الرؤوس السوداء التي تتعرّض لها البشرة الدهنية.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا