الارشيف / عالم المرأة / مكياج

حلول سريعة لهربس الشفاه المزعج

يعتبر هربس الشفاه من الأمراض التي لا تسبب آلاماً للمريض فقط كالحكة و الحرقان، بل تشوّه مظهره الجمالي أيضاً، الأمر الذي يؤرق النساء بصفةٍ خاصة.


و لمواجهة هربس الشفاه شدّدت مجلة فرويندين الألمانية على ضرورة إجراء إسعافات أولية سريعة بمجرد ظهور أولى أعراضه، و ذلك من خلال استعمال بعض الوصفات المنزلية البسيطة.

و من أمثلة هذه الوصفات المنزلية كمّادات الشاي الأسود، و أوضحت المجلة الألمانية أن الشاي الأسود يحتوي على مواد عفصية، و التي تتمتّع بتأثير مضاد للبكتيريا و الفيروسات.

و لهذا الغرض، يتم نقع كيس من الشاي الأسود في ماء مغلي قليلاً، ثم إخراج الكيس و تركه حتى يصل إلى درجة حرارة لطيفة على البشرة، ثم وضعه على الجزء المصاب لبضع دقائق حتي يؤتي مفعوله، مع تكرار هذا الإجراء بمعدل يتراوح بين مرتين و ثلاثة يومياً للحصول على نتائج أفضل.


 



و تندرج مكعبات الثلج أيضاً ضمن الوصفات المنزلية المفيدة لعلاج هربس الشفاه؛ حيث يمكن لفها في منشفة صغيرة لتبريد الجزء المصاب بها، مما يحول دون تكاثر و انتشار الجراثيم و البكتيريا المسبّبة للمرض.

 



أيضاً أشارت مجلة فرويندين إلى أنه من الممكن مواجهة هربس الشفاه باستعمال بعض المواد الغذائية، مثل العسل و مسحوق الخبز و الألوفيرا، حيث يتمتّع العسل بتأثير مطهّر و مضاد للبكتيريا، لذا تنصح المجلة بوضعه أكثر من مرة على مدار اليوم على الجزء المصاب، لا سيّما في المرحلة الأولية من المرض، بينما يمكن غمس قطنة في مسحوق الخبز و استخدامها لتخفيف الحكة المصاحبة للهربس.

 



أما في المرحلة الأخيرة من المرض فمن الممكن وضع الألوفيرا المتوفرة بالصيدليات على الجزء المصاب بمعدل مرتين أو ثلاثة يومياً.

و إذا لم تحقق هذه الوصفات المنزلية النتائج المرجوة، فينبغي حينئذٍ استشارة الطبيب على الفور. 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا