الارشيف / عالم المرأة / مكياج

كيف تبدين أصغر سناً بوضع المكياج الصحيح

ستبدين أصغر سناً إذا ما استخدمت النصائح التالية، و كذلك هناك عدة أخطاء ترتكبها السيدات في وضع المكياج تجعلهن يبدون أكبر من سنهنّ الحقيقية.

و لذلك فإن خبراء المكياج ينصحون السيدات بما يلي عند وضع المكياج حتى تبدو المرأة أصغر من عمرها من خلال هذه الخطوات :

 
• تخلّصي من الظلال البرّاقة : إذا بدأت تلاحظين ظهور التجاعيد الصغيرة حول عينيك، عليك تجنّب الظلال البرّاقة، فالبريق يظهر الخطوط و الجلد المجعّد، بدلاً من إخفائه.

• استخدمي كريم الأساس و خففي العيوب بطريقة جيدة : تجنّبي المكياج الكثيف و الواضح لأنه يتسرّب إلى التجاعيد و يجعلها تبدو أكثر عمقاً، كما أنّ التغطية غير الكافية تجعلك تبدين متعبة أيضاً. فالترطيب الجيد قبل وضع المكياج يساعد كريم الأساس على الانتشار بشكل طبيعي و متساوٍ. و ينصح باستخدام إسفنجة رطبة أو فرشاة بدلاً من استخدام الأصابع. إنّ هذه الأدوات تسيطر على المنتج، بحيث لا يكوّن طبقة سميكة جدّاً. ثم، ضعي نقطة من خافي العيوب على البقع التي تحتاج إلى تغطية إضافية تحت عينيك، و حول الأنف و على البثور.

 


• تجنّبي السموكينغ و حددي عينيك : و المحدّد يجعل العيون تبدو أوسع أكثر تفتّحاً، و يساعد في تمويه مظهر علامات التقدّم في السن. اختاري البنّي أو البنّي الداكن، و ابتعدي عن الأسود القاسي و استخدمي الكحل المسحوق بدلاً من السائل، فهو رائع للحصول على خط رفيع.
 

• لوّني حاجبيك باستخدام فرشاة مدبّبة، ضعي مسحوق الكحل البني على خط رموشك، ثم املئي الحواجب المتناثرة لجعلها أكثر تحديداً، فهذا يبرز عينيك. اختاري لون بودرة مماثلاً لحاجبيك، و ضعيه بفرشاة مدبّبة.

• استخدام البودرة المناسبة و المضغوطة : بودرة الوجه مهمة لتقليل لمعان البشرة في مناطق الأنف و الذقن و لكن عند استخدامها على باقي أجزاء البشرة تتسبّب في إظهار التجاعيد و الخطوط الرفيعة بشكلٍ أكبر و تجعل البشرة دوماً تبدو جافة للغاية. لذا ضعي البودرة المضغوطة بلون يلائم الوجه و إياك وضع البودرة الفاتحة جداً.

 

 
• استبدلي أحمر الشفاه في كل موسم : يجب أن لا تلتزم المرأة بنفس لون أحمر الشفاه لسنوات طويلة، كما أن ألوان أحمر الشفاه اللامعة و الداكنة تجعل الشفاه الرفيعة تبدو و كأنها عجوز و مبالغ فيها، فيفضّل بدلاً منها اختيار الألوان الوردية مع استخدام ملمعات الشفاه لمنحها مظهراً ممتلئاً و جذاباً.
 

 

• لا تضعي الماسكارا على الرموش السفلى : و وضع الماسكارا على الرموش السفلى من أسوأ الأخطاء التي ترتكبينها في حق جمالك لأن ذلك يسبب إبراز تجاعيد العين و الهالات السوداء، خاصةً و أنها سريعاً ما تسيل على بشرة الجفن السفلي. أفضل طريقة لاستخدام الماسكارا هي وضعها على الرموش العليا فقط مع مراعاة تجنُّب وضع طبقة كثيفة و استخدام أداة تجعيد الرموش أولاً لتبدو عينيك أكبر اتساعاً و أكثر إشراقاً.


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا