الارشيف / عالم المرأة / مكياج

نصائح لمحاربة الشيخوخة في سن الـ 25

ربما لا تعرف الكثيرات أنه في سن الـ 25 إلى 35، تبدأ مكوّنات الجلد المسؤولة عن الصلابة، مثل الكولاجين بالتراجع بشكلٍ بسيط جداً، إضافةً إلى حمض الهيالورونيك الذي يتعرّض بدوره للاختلال، و تبدأ نسبته في الانخفاض تدريجياً.

و رغم صغر السن تتأثر البشرة بالتقلُّبات الشديدة في درجات الحرارة بين الصيف و الشتاء، و بعوامل التلوّث المختلفة، فتصبح بحاجة إلى ما يعيد إليها نضارتها، و يصون قدرتها على المقاومة.

لهذا نقدّم لكل فتاة في سن الـ 25 إلى 35 مجموعة من النصائح الضرورية التي يجب عليها اتباعها للمحافظة على بشرتها، و لمحاربة الشيخوخة.

أولاً : التنظيف بالحليب و السائل المنعش مساءً إلى جانب الغسول المنظِّف صباحاً.

 



ثانياً : كريم الصباح الذي يحتوي على عامل وقاية من الشمس بقوة 20 إلى 30، و يستخدم الكريم المرطب للبشرة الجافة، و سائل الترطيب الخالي من الدهون للبشرة الدهنية، لأن كون البشرة دهنية لا يعني هذا أنها لا تحتاج إلى ترطيب.

 



ثالثاً : كريم مهدىء لليل يريح البشرة، ففي هذه المرحلة العمرية تكون عملية تجديد الخلايا في ذروتها أثناء الليل، الأمر الذي يوجب الاعتناء بالبشرة للاستفادة من هذا النشاط و تجنُّب تعرُّضها للتجاعيد في المستقبل.

 



رابعاً : قناع خاص بالترطيب غني بالمواد المرطبة، يستخدم مرة كل أسبوعين لحفظ عامل الترطيب الطبيعي " إن إم إف " في الجسم.

 



خامساً : التغذية، و التركيز دائماً على الأطعمة التي تحتوي على مضادات التأكسد التي تحارب الجذور الحرة، و بشكلٍ خاص التركيز على الخضروات الملونة، و التنويع الدائم في الغذاء، مع اتباع نظام غذائي، و ممارسة الرياضة و التمارين التي تساعد عضلات وجهك و جسمك لتبقى صلبة، و تقاوم التجاعيد بدون أي مساعدة.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا