الارشيف / عالم المرأة / مكياج

أقنعة لبشرة نضرة و شابة قبل عيد الحب

تسعى المرأة دائماً إلى الظهور بشكل يرضيها أولاً ثم يجذب أنظار من حولها، لذلك تهتم بالحصول على بشرة نقية و صافية و جذابة قبل المناسبات الهامة، و تعتبر مناسبة عيد الحب من المناسبات الهامة جداً لأنك ستكونين تحت الأضواء.

 

في هذه المناسبة تقدّم خبيرة التجميل " شهناز حسين " هذه الخطوات للحصول على بشرة نضرة و شابة قبل عيد الحب :

 

1. التنظيف بالليمون :


تخلط 14 ملعقة صغيرة من عصير الليمون مع 1 ملعقة صغيرة من الحليب البارد، و يمسح الوجه بالمزيج باستخدام كرة من القطن. ثم يشطف الوجه بالماء البارد.

 

 

2. التقشير بالكركم :


في وعاء صغير، تخلط 1 ملعقة صغيرة كل من طحين بيسان مع اللوز المطحون، و 3 ملعقة صغيرة من اللبن الرائب و القليل من الكركم، تخلط جيداً و توضع على الوجه، بعد 15 دقيقة، يبلل بالماء و يفرك برفق على الجلد ،ثم يشطف بالماء البارد.

 

 

3. الترطيب بماء الورد :


تنقع كرات من القطن في ماء الورد المثلّج، و يمسح الجلد بها، مع التربيت بخفة على الجلد لترطيبه.

 

4. تدليك البشرة بزيت اللوز :


يخلط زيت اللوز النقي مع كريم مغذٍ و يدلّك به الجلد مع حركات تصاعدية إلى الخارج لمدة 2 دقيقة، تمسح بالقطن الرطب و بالماء المثلج.

 

 

5. قناع البابايا السحري :


في وعاء، يخلط لب البابايا مع 3 ملاعق صغيرة من الشوفان و 1 ملعقة صغيرة من العسل و 1 ملعقة صغيرة من اللبن الرائب، يمكنك أيضاً إضافة بياض البيض أو صفار البيض إلى هذا الخليط، تأكدي من أن المعجون سميك بما يكفي بحيث لا ينقِّط، يوضع القناع على الوجه، مع تجنب الشفاه و منطقة محيط العينين. يغسل بعد 20 إلى 30 دقيقة بالماء العادي.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا