الارشيف / عالم المرأة / مكياج

7 نصائح غذائية لوجهٍ مشرق بعد الاستيقاظ من النوم

قدّمت خبيرة التغذية العالمية " كيمبرلي سنايدر " مجموعة من النصائح و الإرشادات الغذائية بعد الاستيقاظ من النوم في الصباح، من شأنها أن تخلّص جسمك من السموم، و تمنحك الطاقة و الحيوية، و تخلّصك من انتفاخ بشرتك، و تعمل على تنشيط الدورة الدموية، و زيادة القدرة على التركيز.

 

unnamed

نبدأ مع الماء الساخن و الليمون الطازج و هو أفضل العصائر للتخلص من سموم الكبد و الخلايا الدهنية، و أيضاً ماء جوز الهند ضروري لأنه يحتوي على مستويات عالية من البوتاسيوم، و أيضاً الموز مهم لأنه يحتوي على فيتامين B و المعادن التي تخلّصك من السموم في الصباح.

 

unnamed (8)

عصير من الفواكه الطازجة و الخضروات، حيث يجمع ما بين الألياف و ما يحتويه من مواد مضادة للأكسدة و الفيتامينات و المعادن و الأحماض الأمينية و البروتينات، و يجب الابتعاد تماماً عن المشروبات التي تحتوي على الكافيين، و أيضاً يجب الابتعاد عن البيض المقلي لأنه يحتوي على دهون ثقيلة على معدتك.

 

unnamed (9)

 تناول كوب كبير من الماء المثلّج بعد الاستيقاظ يمنحك الانتعاش بعد ليلة سيئة من النوم، كما أنه يبطّىء عملية الهضم و التمثيل الغذائي، و أيضاً يمكن تناول كوب من العصير يحتوي على الفاكهة و الخضار مثل الموز و الكمثّرى و التفاح.

 

unnamed (10)

 مشروب الزنجبيل مفيد جداً للقضاء على انتفاخ الوجه بعد الاستيقاظ، و يمكن وضع قليل من الملح على إصبعك و وضعه على طرف لسانك لتهدئة الأعصاب.

 

unnamed (11)

 إذا كنت تعاني في الصباح من الإمساك فالحل هو شرب كوب من الماء مع الليمون، حيث يساعد على تسهيل عملية قضاء الحاجة، لأن قضاء حاجتك من الأشياء المهمة في الصباح.

 

unnamed (12)

 ممارسة اليوغا في الصباح تساعدك على التركيز و التخلُّص من السموم من جسدك.

 

unnamed (13)

 أخذ دش بارد في الصباح لمدة دقيقتين يساعد على تنشيط حرق الدهون، و يمنحك مزيداً من الطاقة على المستوى البدني و العقلي و العاطفي.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا